رياضي

إجتماع مكتب الرابطة يسفر عن عقوبة في حق مدرب الترجي و4 فرق من الرابطة الأولى

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  شملت عقوبات مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم، الذي إجتمع يوم أمس الخميس 14 مارس 2024، 4 فرق من الرابطة الأولى، بالإضافة إلى مدرب الترجي الرياضي التونسي وأحد فرق الرابطة الثانية.

وسلّط مكتب الرابطة عقوبة بتوبيخ وخطية مالية قدرها 2500 دينار على النادي الإفريقي بعد إشعال جماهيره للشماريخ ورميها على أرضية الميدان خلال المباراة الأخيرة ضد الاتحاد المنستيري، كما تلقى النجم الرياضي الساحلي نفس العقوبة من أجل رمي جماهيره للمقذوفات المتنوعة على أرضية الميدان خلال اللقاء الأخير ضد الترجي الرياضي التونسي.

وفي نفس السياق، قرّر مكتب الرابطة معاقبة اتحاد بن قردان بتوبيخ وخطية مالية قدرها 1500 دينار من أجل إشعال جماهيره للشماريخ دون رميها على أرضية الميدان خلال مباراة الفريق الأخيرة ضد الأولمبي الباجي، في حين عوقبت القوافل الرياضية بقفصة بتوبيخ وخطية مالية قدرها 5 آلاف دينار من أجل عود جماهيرها في رمي القوارير على أرضية الميدان بعد نهاية لقائها الأخير ضد نجم المتلوي.

وتلقى مساعد المدرب البرتغالي فابيو فيرنانديش للترجي الرياضي التونسي كذلك عقوبة بالمنع من الجلوس على بنك البدلاء لمباراتين، بالإضافة إلى خطية مالية قدرها 5 الاف دينار بسبب دخوله أرضية الميدان دون اذن من حكم خلال مباراة فريقه الأخيرة ضد النجم الساحلي، في حين تم تسليط عقوبة التوبيخ وخطية مالية قدرها 1000 دينار في حق الترجي الرياضي الجرجيسي بعد إشعال جماهيره للشماريخ دون رميها على أرضية الميدان خلال لقاء هلال الشابة.

* هيثم قيراط حكماً لدربي بلاي أوف البطولة 

 

كشفت الإدارة الوطنية للتحكيم يوم أمس الخميس عن قائمة حكام الجولة الرابعة من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، والتي عرفت تولي الحكم هيثم قيراط لمهمة إدارة دربي العاصمة الذي سيجمع الترجي الرياضي التونسي بضيفه النادي الإفريقي غداً السبت 15 مارس 2024.

وفيما يلي قائمة التعيينات:

السبت 16 مارس 2024 في الساعة التاسعة والنصف ليلاً:

ملعب حمادي العقربي برادس

الترجي الرياضي التونسي - النادي الإفريقي (هيثم قيراط).

الأحد 17 مارس 2024 في الساعة الثانية والنصف بعد الظهر:

ملعب الهادي النيفر بباردو

الملعب التونسي - النجم الرياضي الساحلي (سيف الورتاني).

الساعة التاسعة والنصف ليلاً:

ملعب الطيب المهيري بصفاقس

النادي الرياضي الصفاقسي - الإتحاد الرياضي المنستيري (أحمد الذوادي).

* سقوط يد البحرين والجزائر وتونس في بداية مشوارهم بتصفيات أولمبياد باريس 

 

تعرض ​المنتخب البحريني لكرة اليد​ الى الخسارة امام نظيره الاسباني بنتيجة 27-39 ‭ ‬في المباراة الاولى ضمن‭ ‬منافسات‭ ‬المجموعة‭ ‬الأولى ‬من تصفيات‭ ‬الملحق‭ ‬المؤهل‭ ‬لأولمبياد‭ ‬باريس​ المقامة لغاية 17 الشهر الجاري.

وانتهى‭ ‬الشوط‭ ‬الأول‭ ‬لصالح‭ ‬منتخب‭ ‬اسبانيا بنتيجة 18-11 .

وتقام‭ ‬اليوم‭ ‬الجولة‭ ‬الثانية،‭ ‬حيث‭ ‬يخوض‭ ‬المنتخب البحريني ثاني ‭ ‬مبارياته‭ ‬بلقاء‭ ‬البرازيل‭ ‬.

وضمن المجموعة الثانية سقط منتخب الجزائر لكرة اليد ايضا في فخ الخسارة امام نظيره الألماني بنتيجة 41-29 .

وانتهى الشوط الأول بتفوق المانيا بفارق 3 أهداف فقط بنتيجة 16-13 .

ويلتقي المنتخب الجزائري غدا نظيره النمساوي في المباراة الثانية .

كذلك تعثر منتخب تونس في مستهل مشواره بالمجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة إلى باريس 2024 بفارق 9 أهداف أمام المجر بنتيجة (33-24) .

وانتهى الشوط الاول لصالح المجر بنتيجة 17-10 .

وانتزعت المجر صدارة المجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن منتخب النرويج الذي فاز بصعوبة على البرتغال بفارق 3 أهداف بنتيجة 32-29 .

وتشارك في التصفيات ثلاث دول عربية فقط هي تونس والجزائر والبحرين .

ويتاهل الى الاولمبياد الاول والثاني من كل مجموعة .