رياضي

المنتخب الوطني لكرة اليد يلاقي البرتغال في ثاني جولات الدورة الترشيحية للأولمبياد

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - يباري منتخبنا الوطني التونسي لكرة اليد نظيره البرتغالي اليوم السبت 16 مارس 2024 بداية من الساعة 17:00 بتوقيت تونس لحساب الجولة الثانية من الدورة الترشيحية للألعاب الأولمبية " باريس 2024" .

وكان منتخبنا قد إنقاد إلى الهزيمة بنتيجة 24-33 أمام نظيره المجري في الجولة الأولى فيما إنهزم منتخب البرتغال أمام النرويج 32-29.

يشار إلى أن المنتخب التونسي سيكون أمام حتمية الإنتصار اليوم للإبقاء على حظوظه كاملة في التأهل للأولمبياد. 

* النادي الصفاقسي : بسبب خطأ إداري علاء غرام يغيب عن مباراتي الإتحاد المنستيري والنجم الساحلي 

 

سيغيب المدافع المحوري للنادي الرياضي الصفاقسي علاء غرام عن مباراة الاتحاد الرياضي المنستيري غدا الأحد والمباراة التي تليها أمام النجم الساحلي ، بسبب عقوبة بمبارتين سلطتها عليه الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة .

وتأتي هذه العقوبة بعد أن شارك اللاعب بصفة غير قانونية امام الملعب التونسي في الجولة الثانية من البلاي أوف، رغم حصوله على 3 إنذارات في المباريات السابقة وهو ما لم يتفطن له مسؤولو "السي اس اس".

وكان علاء غرام قد تحصل على بطاقة صفراء خلال مباراة فريقه ضد اتحاد تطاوين ضمن الجولة الثالثة من المرحلة الأولى للبطولة، ثم ضد نجم المتلوي ضمن الجولة الرابعة، وبطاقة صفراء ثالثة ضد النادي الإفريقي ضمن الجولة الأولى من مرحلة التتويج، وهو ما يعني أنه لم يكن مؤهلاً لخوض مقابلة الملعب التونسي الأحد الماضي، بعد أن تم إلغاء قانون فسخ البطاقات الصفراء إن لم يحصل اللاعب على بطاقة أخرى لخمس مباريات متتالية.

وراسلت هيئة النادي الصفاقسي الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة بعد مباراة الملعب التونسي لتسوية وضعية اللاعب، لتقرر الرابطة معاقبته بعدم خوض مباراتين متتاليتين بداية من مباراة الجولة الثالثة من مرحلة التتويج بعد أن تفطنت لعدم مشروعية مشاركته في تلك المباراة.

من جهتهم، لم يتفطن مسؤولو الملعب التونسي إلى عدم قانونية مشاركة غرام في المباراة، ولم يتقدموا بإثارة في خصوص ذلك، مما حرمهم من الانتصار جزائيا بنقاط اللقاء.