رياضي

مرحلة التتويج من البطولة : الترجي لتعزيز الصدارة والافريقي للفوز الثاني

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - يستقبل الترجي الرياضي التونسي، اليوم السبت 16 مارس 2024، جاره النادي الإفريقي، بداية من الساعة التاسعة والنصف ليلا، بملعب حمادي العقربي برادس، لحساب الجولة الثالثة من مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

ويبحث الترجي التونسي عن تحقيق الفوز لتعزيز صدارته في مجموعة التتويج في حين يأمل النادي الإفريقي إلى تأكيد الصحوة بعد الفوز في الجولة الماضية ضد الاتحاد المنستيري.

ويحتل الترجي الرياضي التونسي صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط في حين يتواجد النادي الإفريقي في المرتبة الثانية برصيد 5 نقاط.

وفي ما يلي التشكيلة المحتملة للفريقين:

النادي الإفريقي: معز حسن - فيديريكو بيكورو - غيث الزعلوني - توفيق الشريفي - اسكندر العبيدي - أحمد خليل - وسام يحيى - شهاب العبيدي - بسام الصرارفي - رشاد العرفاوي - علي العمري (كينغسلاي ايدو).

الترجي الرياضي التونسي : أمان الله مميش - محمد بن علي - محمد أمين بن حميدة - محمد أمين توغاي - ياسين مرياح - روجي أهولو - حسام تقا - غيلان الشعلالي - أسامة بوقرة - يان ساس - رودريغو رودريغيز.

- أسبقية تاريخية للترجي على الإفريقي في الدربيات 

يستقبل الترجي الرياضي التونسي ، اليوم السبت 16 مارس 2024، جاره النادي الإفريقي، بداية من الساعة التاسعة والنصف ليلا، بملعب حمادي العقربي برادس، لحساب الجولة الثالثة من مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وسبق للفريقين أن تقابلا في 138 مباراة لحساب البطولة الوطنية حيث حقق الترجي التونسي الفوز في 55 مناسبة في حين انتصرالنادي الإفريقي في 33 مباراة وحكم التعادل 50 مباراة .

وفي لم يحقق النادي الإفريقي الفوز إلا في 10 مناسبات عندما حل ضيفا على الترجي الرياضي التونسي الذي انتصر في 35 مباراة كمضيف وحكم التعادل 24 مباراة.

ويحتل الترجي الرياضي التونسي صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط في حين يتواجد النادي الإفريقي في الثانية برصيد 5 نقاط.

- وزارة الداخلية تصدر بلاغا مروريا مفصلا بمناسبة مباراة الدربي 

أعلنت وزارة الداخلية عن إجراءات بمُناسبة مُقابلة الجولة الثالثة ذهاب لمرحلة التتويج لبُطولة الرّابطة المُحترفة الأولى لكُرة القدم التي ستدُورُ يوم السّبت 16 مـارس 2024 على السّاعة 21.30 بملعب حمّادي العقربي برادس بين الترجي الرّياضي التّونسي والنادي الإفريقي .

وأقرّت وزارة الداخلية الإجراءات التاليـــة:

أولا: يُحجّرُ وُقوف وجولان جميع أصناف العربات بالطريق الوطنيّة رقم 1 في الجُزء المُمتدّ بين مُفترق شوشة رادس ومُفترق برج الوزير الزهراء بداية من السّاعة 18.00 إلى السّاعة 00.00 ما عدى القاصدين الملعب والحاملين لتذاكر الدّخُول.

ثانيا: يكُون فتح أبواب الملعب على السّاعة 19.00 ويُستحسنُ القدُوم في أوقات مُبكّرة.

ثالثا: يتعيّنُ على حاملي التذاكر الإستظهار بها وُجُوبا بجميع البوّابات المُتقدّمة (مدخل الملعب من ناحية السّريعة _ مُفترق وادي مليان _ مُفترق BSB _ مُفترق نُوبو).

رابعا: تسهيلا لعمليّة الدّخُول وتجنّبا للاكتظاظ المُرُورِي عِند دُخول الجماهير الرّياضيّة تمّ تخصيص المأوى الجنُوبي والشمالي لسيّارات أحبّاء الترجّي الرّياضي التّونسي حيثُ يُمكنُ الوُصول إليهما:

– عبر الطريق السّريعة الجنوبيّة ثمّ مفترق برج الوزير الزهراء تحت الجسر فمدخل المأوى الجنوبي من ناحية مدخل الزيتون.

– عبر الطريق الوطنيّة رقم 01 فمفترق شوشة رادس ثم مفترق المدينة الجديدة في إتجاه مدخل المأوى الجنوبي من ناحية مفترق برج الوزير الزهراء.

– عبر مُحوّل الملعب ثمّ المُنعرج في إتجاه الطريق الوطنيّة رقم 01 ثم مدخل الزيتون أو عبر المدخل الرّئيسي ثمّ يمينا إتجاه المأوى الجنوبي.

– عبر الطريق الوطنيّة رقم 01 مرورا بمفترق شوشة رادس ثم مفترق BSB فالمدخل الرّئيسي ثمّ الانعراج يسارا في اتجاه المأوى الشمالي.

– عبر مفترق نوبو فمُفترق القرية المُتوسّيطيّة ثمّ الإنعراج يسارا اتّجاه المأوى الجنوبي أو يمينا في اتجاه المأوى الشمالي.

خامسا: يكُون الدّخول إلى المآوي الشرفيّة عبر المدخل الرّئيسي فقط لحاملي تذاكر المقصُورات (Loges) والصّحافيّين.

سادسا: تؤكّدُ وزارة الدّاخليّة على ضرُورة إحترام قانُون الطرقات وإشارات الأعوان والإبتعاد عن السّياقة المُتهوّرة والسّلوكيّات الخطيرة، علما وأنهُ سيتمّ اتخاذ الإجراءات القانُونيّة اللازمة في كُلّ ما يتعلق بالنقل العشوائي والحمل الإضافي للأشخاص.

 

* تربصان ومباريات ودية لمنتخبي الأصاغر و الأواسط 

 

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم عن برمجة تربصين و مباريات ودية لمنتخبي الأصاغر و الأواسط .

ويجري منتخب الأواسط 2005- 2006 بداية من الغد تربصا مغلقا بتونس قبل التحول للجزائر أين سيجري زملاء يوسف بشة 3 وديات ضد الجزائر و المغرب و موريتانيا .

كما يدخل منتخب الأصاغر مواليد 2008 في تربص مغلق بتونس بين 17 و 26 مارس الجاري تتخله مباراتان وديتان أمام المغرب.