وطني

الناشط الحقوقي حسيب العبيدي: نتقاطع مع الاتحاد في الانتصار للوطن ونتضامن معه دون شروط

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - اكد عضو الجمعية التونسية للحقوق والحريات حسيب العبيدي التضامن مع الاتحاد العام التونسي للشغل في دفاعه عن حقوق الإنسان عمومًا والحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية بشكل خاص .

وقال في تصريح للشعب نيوز ان استهداف المنظمة الشغيلة  و مناضليه لا يشكل استهدافًا لها فحسب و انما لاي رأي أو مقترح قد يخالف منظومة الحكم. وان الملاحقات الامنية و المحاكمات القضائية والإحالات إلى مجالس التأديب والعزل يشكل منعطفًا خطيرًا في تاريخ البلاد و يعيد للذاكرة و المخيال مشهدا من المفروض انه تم القطع معه لسنوات .

حسيب العبيدي اوضح ان هذا الاستهداف القديم المتجدد يعكس قوة المنظمة و مكانتها على الصعيدين الوطني و العالمي و يؤكد مرة اخرى ان معركة الحريات في تونس متواصلة و يعكس تعطش السلطة لضرب كل هيكل متماسك و هو مؤشر خطير يستدعي جميعا التشبيك من اجل التصدي لمحاولات العودة للوراء .

 

واشار العبيدي الى أن غياب أفق الحوار الاجتماعي يعكس توجهًا لنظام ليبرالي متوحش باعتبار ان مشكلات البلاد الاقتصادية والاجتماعية لا تحل في مخافر البوليس ولا في اروقة المحاكم  مؤكدا ان ذلك يفرض استخلاص العبر و الدروس من الماضي القريب. داعيا السلطة الى  ان تعي بانها مطالبة بتغليب منطق العقل و الحوار من اجل انقاذ البلاد.