رياضي

الألعاب الإفريقية للتايكواندو: خليل الجندوبي وعهود بن عون يهديان تونس الذهب

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - توّج البطل التونسي محمد خليل الجندوبي بالمركز الأول عقب فوزه التاريخي وحصوله على الميدالية الذهبية في منافسات التايكواندو خلال الألعاب الإفريقية أكرا 2024.

كما توجت البطلة التونسية عهود بن عون بالمركز الأوّل وفوزها بالميدالية الذهبية في نهائي منافسات التايكواندو للسيدات.

ويشارك المنتخب الوطني التونسي في دورة الألعاب الإفريقية بمدينة أكرا بغانا والتي انطلقت الأحد 17 إلى غاية يوم الجمعة 22 مارس 2024 بمشاركة عناصرنا الوطنية الآتي ذكرهم : خليل الجندوبي️ - فراس القطوسي - معتز العيفاوي - جاسر العويني - شيماء التومي إكرام الظاهري - عهود بن عون - ️وفاء المسغوني.

* المنتخب التونسي لكرة القدم يشد الرحال إلى القاهرة 

 

سافرت صباح اليوم الإثنين بعثة المنتخب التونسي إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في الدورة الدولية الرباعية التي ستقام في فترة التوقف الدولي بين 16 و 28 مارس 2024.

وسيشارك في هذه الرحلة كل اللاعبين المحليين على ان يلتحق البقية مباشرة بالمجموعة في مقر الإقامة بمصر .

وسيجري المنتخب التونسي حصة تدريبية مساء اليوم بداية من الساعة 21:00 بأحد ملاعب العاصمة الإدارية .

يذكر ان المنتخب التونسي سيلاقي نظيره الكرواتي وديا يوم 22 مارس 2024.

 

* زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا : هذه فرصتنا للانتقام من المنتخب التونسي وسنفعل كل ما بوسعنا للانتصار 

 

أكد مدرب منتخب كرواتيا زلاتكو داليتش، في حوار للموقع الرسمي للاتحاد الكرواتي لكرة القدم اليوم الاثنين 18 مارس 2024، عن سعادته بخوض الدورة الدولية الودية التي ستحتضنها مصر نهاية الأسبوع الجاري بمشاركة منتخبنا الوطني وكرواتيا ونيوزلندا ومصر .

وبخصوص المباراة ضدّ المنتخب الوطني التونسي، قال داليتش: "سبق وأن التقينا المنتخب التونسي وفاز علينا في مدينة فاراجدين.. هذه فرصتنا للانتقام وسنفعل كل ما بوسعنا للانتصار ضدهم"، علمًا وأنّ داليتش كان حينها مدربًا لمنتخب كرواتيا في تلك المقابلة.

وقال داليتش في الحوار "لقد تم تغيير البلد الذي سيحتضن الدورة من الإمارات إلى مصر، ربّما أربك ذلك البعض من حساباتنا على مستوى التحضيرات لكننا نعتقد أن مصر اختيار رائع بالنظر للأجواء هناك ولإمكانية أن يكون الحضور الجماهيري أفضل..".

وكان المنتخب التونسي قد فاز ضد كرواتيا في مباراة أقيمت في جوان 2019 خلال تحضيرات "نسور قرطاج" للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم مصر 2019، حيث انتهت المقابلة التي احتضنتها مدينة فاراجدين الكرواتية بهدفين لهدف.

 

*  كرة اليد: المنتخب الوطني ينهزم أمام النرويج في ثالث مباريات الدورة الترشيحية للأولمبياد 

 

انقاد المنتخب الوطني التونسي لكرة اليد يوم أمس الأحد 17 مارس 2024 لهزيمة ثقيلة أمام المنتخب النرويجي بنتيجة 41 مقابل 24 في الجولة الثالثة لتصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024.

يذكر أن الشوط الأول للمباراة انتهى على نتيجة 20 مقابل 12 لصالح المنتخب النرويجي.

يشار الى ان المنتخب الوطني انهزم في الجولتين السابقتين أمام كل من البرتغال والمجر.

* فرصة جديدة لأنس جابر للتألق من بوابة بطولة ميامي للماسترز 

 

حافظت نجمة التنس التونسية أُنس جابر، اليوم الإثنين 18 مارس 2024، على مركزها السادس عالميًا للأسبوع الـ20 على التوالي وفق التصنيف الجديد للإتحاد الدولي للتنس بخصوص اللاعبات المحترفات.

وبعد الخروج من الدور الثاني لبطولة "إنديان ويلز" الأمريكية، ستحظى جابر بفرصة جديدة للعودة إلى الواجهة من خلال مشاركتها في بطولة "ميامي" للماسترز للسيدات من فئة الـ1000 نقطة هذا الأسبوع، حيث ستبدأ مشوارها من الدور الثاني، علماً وأن القرعة التي أُجريت يوم أمس الأحد أسفرت عن مواجهة اللاعبة التونسية للفائزة من مباراة الروسيتين إيريكا أندريفا صاحبة المركز 98 ومواطنتها إلينا أفانيسيان صاحبة الترتيب 63.

يشار إلى أن صاحبة الـ29 سنة كانت قد لعبت مباراة واحدة فقط في بطولة ''إنديان ويلز'' للسيدات في الولايات المتحدة، حيث خرجت مبكرًا من الدور الثاني أمام الأمريكية كاتي فولينيتس صاحبة المركز 131، وهو ما سيسمح لها باستعادة النتائج الإيجابية وإنهاء فترة الجفاف التي تمرّ بها منذ عدة أشهر، علماً وأن نفس الربع الذي تتواجد به جابر في بطولة "ميامي" يضمّ كذلك صاحبة الترتيب الثالث عالمياً الأمريكية كوكو غوف.