نقابي

اتفاق في ستورك باجة ينهي التوتر الاجتماعي

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - انعقدت اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 جلسة عمل بمقر التفقدية الجهوية للشغل والمصالحة بباجة  للنظر في كراس ‏الطلبات المقدم من طرف الاتحاد الجهوي للشغل بباجة‎ .

وقد حضر الجلسة وفد نقابي يتقدمه الأخ عبد الحميد الشريف  الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بباجة  بحضور الأخ الحبيب الحزامي الكاتب العام للجامعة العامة للنسيج و الملابس و الجلود و الأحذية  و أعضاء النقابة الأساسية لشركة ستورك.  

وقال الأخ عبد الحميد الشريف في تصريح للشعب نيوز ان الوضع في المصنع شهد توترا اجتماعيا سرعان ما تم تجاوزه من خلال ‏الحوار مشيرا الى الدور الذي لعبه الاتحاد الجهوي للشغل بباجة والجامعة العامة للنسيج ممثلة في الأخ حبيب الحزامي. 

وبين ان ‏الجلسة الصلحية اليوم  شهدت تقدما في النقاش حيث تم الاتفاق على عودة المناخ الاجتماعي الى الهدوء.  

وتم الاتفاق على منح العمال ‏زي الشغل لسنتي 2023 و2024  كما سيتم تكوين  لجنة للنظر في منحة الإنتاجية.‏ 

   

 وجاء في محضر الاتفاق ان اللجنة الاستشارية للمؤسسة مع النقابة ستنظر ، في ظرف 10 أيام  ، في كيفية تحديد مقاييس لباس الشغل .

 ومن المنتظر وفق محضر الاتفاق ، تكوين لجنة فنية مختصة تضم اربع أعضاء اثنان من النقابة الأساسية واثنان من اللجنة ‏الاستشارية للمؤسسة وتلتزم الإدارة بتكوين أعضاء اللجنة الفنية مع المركز الفني للجلود والاحذية في اجل أقصاه 15 افريل 2024 لضبط ‏مقاييس الحد الادنى لمنحة الإنتاجية وتحديد قيمتها.‏

صور أخرى من الحدث تجدونها في : https://www.facebook.com/UgttPressGroup/