نقابي

بدعوة من نقابة الاطباء والصيادلة واطباء الاسنان الاستشفائيين الجامعيين: حمل الشارة الحمراء لأسبوع إحتجاجا على ظروف وفاة طبيب بسجن بنزرت

الشعب نيوز / نصر الدين ساسي (تحيين) -  عبرت نقابة الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الاستشفائيين الجامعيين في بيان لها عن عميق أساها  لوفاة الدكتور الطبيب النفساني محمد حجي أثناء إيقافه على ذمة قضية جزائية،  كما أكدت قلقها العميق إزاء ظروف إيقاف الراحل والأحداث التي حفت بوفاته مطالبة بفتح تحقيق جاد حولها.

وذكر بيان النقابة أن المعايير القضائية الدولية تعطي الأفضلية لقرينة البراءة لكل متهم، وتجعل من البقاء في حالة سراح هو القاعدة والإيقاف الاستثناء.

وذكر أيضا أن السلطات السجنية مطالبة بضمان الرعاية الطبية لكل الموقوفين والمساجين ومدهم بعلاجهم وعرضهم على الفحص الطبي كلما تطلب الأمر ذلك ودعت النقابة كافة منظوريها إلى حمل الشارة الحمراء أثناء العمل طيلة هذا الأسبوع في إطار الاحتجاج الذي دعت إليه تنسيقية هياكل المهن الصحية.

للعلم ، ينتظر أن تعقد مختلف الهياكل الممثلة للأطباء و الصيادلة ندوة صحفية اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 بمقر عمادة الأطباء لتقديم مزيد من التفاصيل عن وفاة الطبيب محمد الحجي و التحركات الممكنة .