وطني

سحب الثقة من رئيس البرلمان : جدية أم مناورة برلمانية؟

الشعب نيوز / أبو خليل - أكد النائب هشام حسني في حوار نشرته "الصباح" انه يسعى إلى سحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب إبراهيم بودربالة.

وكشف أن هناك العديد من النواب الذين عبروا مثله عن رغبتهم في سحب الثقة من رئيس المجلس، وأكد أن نية سحب الثقة موجودة ومطروحة منذ مدة في كواليس البرلمان نظرا "لسوء إدارة المجلس" وبسبب المشاكل التي خلقها هذا الأخير مع الوظيفة التنفيذية مشيرا برود بين المجلس ورئيس الجمهورية.

وبالرغم من هذه الدعوة فإن عدة مؤشرات تؤكد صعوبة أو استحالة تغيير رئيس البرلمان بهذه الشاكلة رغم الاحترازات الكثيرة على أداء بودربالة خاصة بعلاقة مع مشروع مقاومة التطبيع و مخلفات تصريحاته في علاقة بلقائه مع رئيس الجمهورية .

كل هذا يكشف أن الأجواء داخل البرلمان تشهد ارتفاعا في درجة الحرارة و منسوب التوتر في باردو جراء تضارب داخل النواب في علاقة بالملفات المطروحة و تعطل حبل التواصل بين النواب وأغلب الولايات و السلطة التنفيذية وعدم تمكين هؤلاء النواب من مكانتهم التي تعودوا عليها في الدورات النيابية السابقة .

و لم توضح السلطة التنفيذية ان كان ما يقع مع النواب من فتور و عدم تشريكهم - حسب شهادات من النواب وتصريحاتهم- هي سياسة عامة أم سياسة بعض الولاة وبعض الوزراء .

و مع تواصل الغموض حول دور النائب و صلاحياته ومكانته يبقى العمل البرلماني محل تساؤلات في ظل غياب وضوح لدور النائب في المرحلة الحالية .