رياضي

هوغو بروس يوضح حقيقة إقترابه من تدريب المنتخب التونسي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أكد البلجيكي هوغو بروس المدرب الحالي لمنتخب جنوب إفريقيا أنه لم يتلق أي اتصال رسمي من الجامعة التونسية لكرة القدم .

ولم يستبعد بروس فرضية مغادرته لمنصبه في منتخب جنوب إفريقيا بقوله: "لم أدخل في محادثات مباشرة مع الجامعة التونسية لكرة القدم أنا هنا إلى غاية شهر جوان"

وكان بروس قد قدم في الاسابيع الفارطة شروطه للمواصلة من بينها المشروع آلذي سيغير عمل المنتخبات والاندية في جنوب إفريقيا مع المحافظة على نفس راتبه رفقة فريقه التدريبي ( 50 الف دولار شهريا )

يشار إلى ان منتخب جنوب إفريقيا كان قد تعادل مساء البارحة 3 ـ 3 في مقابلة ودية جمعته بالمنتخب الجزائري.

* موقع 'فوتبول داتا باز' يكشف عن ترتيب الأندية التونسية في القارة الإفريقية

 

أصدر موقع " فوتبول داتا باز " ترتيب الأندية الإفريقية بعد التحيين الأخير ل 24 مارس 2024.

واحتل ماميلودي صانداونز الجنوب افريقي الصدارة برصيد 1682 نقطة، متقدما على الاهلي المصري برصيد 1670، في حين احتل الترجي الرياضي التونسي المركز الثالث برصيد 1610 نقاط، يليه تي بي مازيمبي الكونغولي برصيد 1583 نقطة ثم الفتح الرباطي المغربي برصيد 1562 نقطة.

على الصعيد الوطني جاء النجم الرياضي الساحلي في المركز 15 برصيد 1501 نقطة، ثم الاتحاد المنستيري في المركز 17 برصيد 1486 نقطة والنادي الافريقي في المركز 26 برصيد 1463 نقطة والنادي الصفاقسي في المركز 27 برصيد 1454 نقطة.

 

* النادي الإفريقي في تربص مغلق بداية من اليوم  

يخوض النادي الإفريقي تربصا مغلقا، بداية من اليوم الاربعاء 27 مارس 2024، استعدادا للمرحلة القادمة من مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

ويتخلل تربص نادي باب الجديد مباراتين وديتين ضد كل من مستقبل سليمان والنادي القربي.

ويندرج هذا التربص ضمن تحضيرات النادي الإفريقي لمباراة الملعب التونسي يوم 10 أو 11 أفريل 2024 لحساب الجولة الرابعة من مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

- النادي الإفريقي لكرة السلة يقدم لاعبه الجديد إدواردز 

 

أعلن فرع كرة السلة بالنادي الإفريقي عن تعاقده مع الظهير الكندي جاستن إدواردز إلى نهاية الموسم .

وسبق لإدواردز اللعب مع عدة اندية مجرية على غرار فهرفار وكروموند فضلا عن تجارب أخرى في بطولة إيطاليا (الدرجة الثانية ) وصربيا وفرنسا مع نادي نانتير في الدرجة الاولى .

يشار إلي ان النادي الإفريقي يحتل حاليا المرتبة الاولى بعد مرور 3 جولات على بداية مرحلة البلاي اوف من البطولة الوطنية لكرة السلة .

 

* النادي الصفاقسي يلتقي قوافل قفصة وديا 

 

يستقبل النادي الصفاقسي اليوم الاربعاء 27 مارس 2024، ضيفه قوافل قفصة في مباراة ودية ستجمعهما بملعب الطيب المهيري بصفاقس، بداية من الساعة التاسعة ونصف ليلا.

وسيشرف كريم دلهوم على أول مباراة كمدرب أول لنادي عاصمة الجنوب منذ عودته بعد مغادرة نبيل الكوكي بسبب سوء النتائج.

وتندرج هذه المباراة ضمن تحضيرات النادي الصفاقسي لمباراة النجم الساحلي، يوم 11 أو 12 أفريل 2024 القادم، لحساب الجولة الرابعة من مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

 

* 3 وديات في برنامج تحضيرات قوافل ڨفصة 

 

أجرى مدرب القوافل الرياضية بڨفصة إسكندر القصري تعديلاً على برنامج التحضيرات استعدادا لمرحلة إياب البطولة ضمن مجموعة تفادي النزول .

وتقرر العدول على إجراء تربص مغلق بمدينة سوسة والإكتفاء بالتدريبات على ارضية ملعب محمد رواشد.

وسينافس قوافل ڨفصة خلال هذه الفترة كل من النادي الصفاقسي ونسر جلمة ونجم المتلوي وديا.

يشار إلى ان قوافل ڨفصة سيحل ضيفا على الاولمبي الباجي في إطار مقابلات الجولة الاولى إياب لمرحلة تفادي النزول.

 

* فاروق بن مصطفى يعود إلى النادي البنزرتي 

 

سجلت المقابلة الودية التي جمعت النادي البنزرتي بفريق مستقبل المرسى تواجد الحارس فاروق بن مصطفى ضمن الإطار الفني المساعد .

وسيشغل فاروق بن مصطفى خطة مساعد مدرب للحراس مع حسان البجاوي بداية من مرحلة إياب مجموعة تفادي النزول.

يشار إلى ان النادي البنزرتي يستضيف اليوم جمعية اريانة في لقاء ودي بداية من الساعة 14:30 .