وطني

قسم الصحة والسلامة المهنية يدعو إلى إصدار الإستراتيجية الوطنية للسلامة والصحة المهنية

الشعب نيوز/ المحرّر -  على إثر وفاة شهيد الواجب العامل سليم بن جميع اليوم الأربعاء 27 مارس 2024  ومتابعة لملفّ الصحّة والسلامة المهنية ،  أصدر قسم الحماية الاجتماعية والقطاع غير المنظم  بيانا عنونه ب" سليم بن جميع شهيد الواجب المهني"

وجاء في البيان " تلقينا بكامل الحسرة والأسى نبأ وفاة المغفور له سليم بن عبد العزيز بن جميع العامل بالشركة الوطنية لتوزيع البترول " عجيل" اثر إصابته بحروق بليغة نتيجة الحادث الذي جد يوم 14 مارس 2024  بمستودع الغاز برادس وتضرر منه العديد من زملائه.
وإثر هذه الحدث الجلل نتقدم بأحر عبارات التعازي إلى أسرته وزملائه وكافة الشغالين راجين من الله أن يتقبله بوسع رحمته وأن يرزقهم جميل الصبر والسلوان.

كما وجب الإشادة بهذه المناسبة بما بذله العمال يومها من شجاعة وإقدام جنبت المؤسسة والمنطقة بل البلاد كارثة كبرى حيث كان في طليعتهم الفقيد البطل سليم الذي تقدم إلى الصمام الفانا " مصدر الغاز وأغلقها وهي تشتعل.

وإذ نثمن ما قامت به إطارات الشركة من تدخل فوري ومن متابعة مستمرة منذ حصول الحادث فإننا ندعو الحكومة إلى الإسراع بإصدار الإستراتيجية الوطنية للسلامة والصحة المهنية التي اقرها الشركاء الاجتماعيون بما فيهم الحكومة منذ أكتوبر 2023 كما ندعو إلى إصدار الأمر المحدث للمجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية بصيغته المتفق عليها منذ فيفري 2023 مثلما تنص على ذلك اتفاقية العمل الدولية 187. قسم الصحة والسلامة المهنية يدعو إلى إصدار الإستراتيجية الوطنية للسلامة والصحة المهنية

نجدد تعازينا بوفاة شهيد الواجب المهني سليم بن جميع ونتمنى الشفاء العاجل والتام للمصابين."