آخر ساعة

بتمويل ايطالي: وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية تفتح برنامج تعزيز المهارات في الاقتصاد الاخضر

الشعب نيوز / ناجح مبارك -   * مشاركة مرتقبة لعشر مؤسسات ناشئة من 22 محضنة مؤسسات  

يمكن للشركات الناشئة التونسيّة الناشطة في قطاع الاقتصاد الأخضر والأزرق المشاركة في طلب الترشّح لبرنامج "تعزيز المهارات في مجال ريادة الأعمال في الاقتصاد الأخضر والأزرق في منطقة البحر الأبيض المتوسط وافريقيا" (المؤسّسات 10 الناشئة)، وفق ما أعلنت عنه وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية على موقعها.

* توظيف الشباب 

 ويهدف البرنامج، الذّي تقوم بتمويله وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية وينفذه المركز الدولي للدراسات العليا الفلاحية المتوسطية بباري بإيطاليا، إلى تعزيز الأمن الغذائي وتوظيف الشباب في عشرة بلدان شريكة للتعاون الإيطالي بما في ذلك تونس بالشراكة مع 22 محضنة مؤسّسات. 

ويجب أن تكون الشركات الناشئة منتمية إلى إحدى محاضن المؤسّسات التابعة لوكالة النهوض بالإستثمارات الفلاحية ويتعلّق الأمر بمحضنة المؤسسات الفلاحية بالكاف، ومحضنة المؤسسات الفلاحية "اغري كرياسون"، ومحضنة "أغري فود تاك". ويمكن المشاركة في هذا طلب الترشح قبل يوم 30 أفريل 2024. 

* الاقتصاد الاخضر والازرق 

ومن خلال دعم قدرات محاضن المؤسّسات، يسعى برنامج "المؤسسات 10 الناشئة" إلى تشجيع على تطوير المؤسّسات الناشئة المحليّة الناشطة في قطاعات الإقتصاد الأخضر والأزرق والمنخرطة ضمن مسارات الرقمنة . وسيقوم مركز الأبحاث بباري باختيار 7 شركات ناشئة من كل محضنة مؤسّسات.