وثائقي

في تحقيق لموقع الكتيبة: عام من برلمان بودربالة : الحصيلة الكاملة بالأرقام والوثائق والتحاليل

الشعب نيوز / تونس - نشر موقع الكتيبة للصحافة الاستقصائية تحقيقا مفصلا عن عمل مجلس النواب خلال السنة الاولى من نشاطه والذي بات، كما كتب مدير الموقع وليد الماجري،" يواجه  سيلا من الانتقادات بخصوص أدائه التشريعي والرقابي، في ظلّ حالة من الغموض ومظاهر برود باتت تكتنف علاقة رئيسه ابراهيم بودربالة برئيس الجمهوريّة قيس سعيد."

وقد تضمن التحقيق الذي شارك في انجازه عدد من الصحفيين العاملين في الموقع كل المعطيات التي يمكن تصورها او الاستفسار عنها بدء بحضور بعدد المقاعد الشاغرة ومرورا بعدد الجلسات العامة واعمال الللجان والحضور والغياب فضلا عن القوانين المقترحة والمصادق عليها والمرفوضة وغيرها كثير وكثير جدا من المسائل التي تغري بالاطلاع عليها.

" فكيف كانت الحصيلة التشريعيّة للمجلس النيابي في عامه الأوّل؟" يعود مدير الموقع للتساؤل "وهل من الموضوعية وصف هذا البرلمان بالهجين الفاقد للصلاحيات والتأثير السياسي؟ من هم النواب الأكثر حضورا وفاعلية والأكثر غيابا صلب المجلس؟ ما حقيقة طلبات رفع الحصانة عن عدد من النواب؟ هل يقوم البرلمان فعلا بدوره الرقابي أم تحوّل إلى مجرّد مكتب ضبط للسلطة التنفيذية كما يقول منتقدوه؟" في تحقيق لموقع الكتيبة:  

يمكن الاطلاع على التحقيق كاملا عبر الرابط التالي: عام من برلمان بودربالة : الحصيلة الكاملة بالأرقام والوثائق والتحاليل - Alqatiba - الكتيبة