آخر ساعة

بطاقة جديدة بايداع محمد بوغلاب في السجن على خلفية شكاية استاذة جامعية

الشعب نيوز/ تحيين - في تطور جديد للقضايا المثارة ضد الزميل محمد بوغلاب، ان صدرضده بتاريخ الجمعة 5 افريل 2024 قرار بالايداع بالسجن على خلفية شكاية تقدمت بها ضده استاذة جامعية من أجل الاساءة الى الغير . 

وقال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس في تصيح الى اذاعة موزاييك بأن قاضي التحقيق تولى اصدار بطاقة اخراج من السجن لسماع المشتكى به الثلاثاء الماضي غير أنه تعلل بعدم القدرة على الحضور بسبب وضعه الصحي، فارتأى تأجيل استنطاقه واخضاعه للفحوصات الطبية اللازمة والتي أثبتت لاحقا أنه يمكن سماعه وتلقّي اجوبته. 

وأضاف إنه تقرر استنطاق بوغلاب يوم الجمعة 5 أفريل 2024 غير أن ادارة السجن أعلمت قاضي التحقيق بأنه رفض الحضور متعللا بوضعه الصحي، ليقرر اثر ذلك قاضي التحقيق اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حقه.

 

يذكرأن الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية تونس 1 رفضت يوم الأربعاء 3 أفريل 2024 مطلب الإفراج على الصحفي محمد بوغلاب وقررت تأجيل النظر في القضية إلى يوم 17 أفريل الجاري. وقالت نقابة الصحفيين في بيان لها ان القرار أتى "في وقت يمر به بوغلاب بوعكة صحية في سجنه حالت دون مثوله أمام المحكمة حضوريا".

وحملت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين القضاء التونسي "مسؤولية ضمان سلامة وصحة الزميل محمد بوغلاب" وأكدت "مواصلة متابعتها لملفه الذي شابته العديد من الخروقات الاجرائية وستتخذ عبر طاقمها القانوني كل الإجراءات القانونية والإجرائية الكفيلة بضمان سلامته وصحته.

تأخير قضية محمد بوغلاب إلى 17 أفريل و رفض مطلب الإفراج 03-04-2024 16:15

الشعب نيوز/ تحيين -  أعلن الأستاذ حمادي الزعفراني محامي الزميل محمد بوغلاب على صفحته الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي" الفايسبوك" أن المحكمة قضت بتأخير القضية إلى يوم 17 أفريل 2024 و رفض مطلب الإفراج .

انطلاق جلسة الحكم في قضية الزميل محمد بوغلاب دون حضوره

الشعب نيوز/ تحيين - دون حضوره، استؤنفت الجلسة المقررة لمحاكمة الإعلامي محمد بوغلاب في القضية التي رفعتها في حقه موظفة بوزارة الشؤون الدينية في حدود الساعة الواحدة تقريبا من نهار اليوم الاربعاء 3 افريل 2024 بالاستماع الى مرافعات المحامين. وقال مراقبون يتابعون أطوار الجلسة ان هؤلاء حضروا باعداد غفيرة.

تونس / الشعب نيوز- أعلنت نقابة الصحفيين التونسيين في بلاغ لها اليوم الأربعاء 3 أفريل 2024 رفع الجلسة المقررة لمحاكمة الإعلامي محمد بوغلاب في القضية التي رفعتها في حقه موظفة بوزارة الشؤون الدينية، مشيرة إلى أنه تعذّر جلبه لأسباب صحية في انتظار استئنافها لاحقا.

وطالبت نقابة الصحفيين بالكشف عن حقيقة الوضع الصحي للزميل محمد بو غلاب وإطلاق سراحه الفوري.

كما لفتت النقابة إلى أنه تم الثلاثاء 2 أفريل 2024 استدعاء الصحفي محمد بوغلاب للمثول أمام قاضي التحقيق في شكاية جديدة بناء على المرسوم 54، وأن الزميل لم يتمكن الزميل من المثول أمام قاضي التحقيق ولم يقع جلبه من السجن بسبب حالته الصحية.

وحسب جواب إدارة السجون على استفسار قاضي التحقيق تعذر جلبه بسبب وجوده في المستشفى، وفق المصدر ذاته.