نقابي

جامعة التعليم الاساسي تندد بتصرف ولية اقتحمت حرم مدرسة ابتدائية واعتدت على معلمة وعبثت بمحتويات القسم

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - تتواصل ردود الفعل المنددة بتصرف مشين أتته ولية في حق معلمة اثناء مباشرتها لعملها في احدى مدارس مدينة السبيخة فاقتحمت قسمها وأهانتها أمام تلاميذها، واخر هذه الردود البيان الصادر عن الجامعة العامة للتعليم الاساسي التي ادانت سلوك الولية والتزمت بمتابعتها قضائيا اضافة الى كونها دعت الوزارة الى حماية أعوانها ضد كل أنواع الاعتداءات.

وجاء في البيان انه "على أثر الاعتداء السافر و الهمجي لولية على مدرسة السنة الرابعة فرنسية بالمدرسة الابتدائية النجي سليم من معتمدية السبيخة و رغم المحاولات التي بذلت من قبل إطار التدريس و إطار الإشراف الإداري للمؤسسة المذكورة، الا أن المعتدية تحدت الجميع واقتحمت حرم المؤسسة التربوية متجهة نحو القسم المذكور حيث امطرت الزميلة بوابل من الشتائم والنعوت المشينة وصلت حد المس من الحرمة الجسدية للمدرسة، عابثة بمحتويات قاعة التدريس دون خوف أو وجل..

كما تمادت في غيّها إلى حد تعنيف و ترويع تلميذة بنفس الفصل .. فعلت كل ما سبق متحدّية الجميع داعية الحضور إلى تصوير المشهد غير عابئة بعواقب ما أتته من أفعال مشينة.

أمام هول وفظاعة الاعتداء، يهم الجامعة العامة للتعليم الأساسي أن تؤكد على:

1 - رفضها واستهجانها لهذا السلوك والتزامه بمتابعة المعتدية قضائيا.

2 - دعوتها لوزارة الإشراف إلى احترام أحكام النظام الأساسي العام لأعوان الوظيفة العمومية القاضية بحماية أعوانها ضد كل أنواع الاعتداءات أثناء القيام بالوظيف و بمناسبته.