نقابي

عودة على حادثة الاعتداء على المعلمة : بنية تحتية متهالكة والاعتداء على المؤسسات أصبح أنموذجا

الشعب نيوز / أبو إبراهيم -  كشفت حادثة اعتداء ولية على المعلمة في إحدى مدارس مدينة السبيخة عن مدى تهالك ‏البنية التحتية للمدرسة والنقص الحاصل في الإطار التربوي.

وقال الأخ السيد السبوعي ‏الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان أن واقع المدرسة رديء جدا و أن البنية ‏التحتية متهالكة.

وفسر أن الاتحاد الجهوي للشغل تحول الى المدرسة حيث التقى عددا ‏من المسؤوليين الجهويين وعبر الاتحاد الجهوي عن استيائه من الحالة المتردية لجدران ‏المدرسة وطالب السلط الجهوية للتحرك سريعا من اجل الترميم.

وبين الأخ الكاتب العام ‏ان وضع بعض جدران المدرسة قد يتسبب في كارثة وفسر الأخ السبوعي ان السلط ‏الجهوية التزمت ببذل الجهد لتلافي الخطر المحدق بالتلاميذ.

وأشار الأخ الكاتب العام ‏الى نقص دورات المياه وافتقارها الى شروط النظافة والصحة وهو ما يهدد التلاميذ ‏بشتوى أنواع المخاطر الصحية.

وعن واقع المدرسة العمومية في جهة القيروان قال ‏الأخ السيد السبوعي في تصريح للشعب نيوز ان اغلب المدارس بلا حراسة وأن من ‏يقوم بمهام الوقوف في الباب وتنظيم دخول وخروج التلاميذ هو عون خدمات وليس ‏عاملا ويقم هذا العمال بكل المهام من تنظيف وحراسة.

‏ وقال الأخ السيد السبوعي ان ثقافة العنف والاعتداء على المؤسسات هي نتيجة للأنموذج ‏الذي يروج له الان والذي يساهم فيه مسؤولو الدولة من خلال الممارسات التي تبعث ‏برسائل ضد المؤسسات ولا تعزز احترامها من قبل المواطنين.

وانتقد الأخ السيد ‏السبوعي ما يقوم به بعض المسؤولين من المحاكمة والتشهير العلني بالموظفين ‏والإدارات.‏