وطني

تأجيل النظر في قضية الزميل غسان بن خليفة، مدير تحرير موقع انحياز، الى أجل سيحدّد لاحقا

الشعب نيوز/ متابعات - قضت المحكمة الابتدائية بتونس (الدائرة الجنائية الخامسة) الجمعة 5 افريل 2024 بتأجيل النظر في قضية الزميل غسان بن خليفة، مدير تحرير موقع انحياز، الى أجل سيحدّد لاحقا، وذلك استجابة لطلب لسان الدفاع للمتهم الثاني في القضية، والموقوف على ذمتها اثر اعترافه بأنه صاحب صفحة 'البركان التونسي' والمسؤول الوحيد عنها وعن محتواها.

وقد شهدت جلسة المحكمة، وفق ما نقله موقع انحياز، حضور ثلة من المحامين والمحاميات التقدميين.ات الى جانب غسان بن خليفة (الأساتذة فاتن العباسي، ليلى حداد، أحمد بن حمدان، فتحي الربيعي، عبد الناصر العويني، سامي بن غازي، بسام الطريفي، غسان الغريبي، كريم المرزوقي وهيكل المكي).

كما تزامنت الجلسة مع تحرّك تضامني أمام قصر العدالة، نظمته اللجنة الوطنية لمساندة غسان بن خليفة والنقابة الوطنية للصحفيين. وقد طالب المحتجون بوقف التتبعات الجائرة واسقاط التهم الملفقة في حق الزميل غسان بن خليفة.

وللتذكيرفقد مثل مدير تحرير موقع “انحياز” الزميل غسان بن خليفة يوم الجمعة 05 أفريل الجاري أمام المحكمة الابتدائية بتونس في قضية ذات شبهة إرهابية تعود إلى أكثر من سنة حول تدوينة اعتبرها القضاء جريمة إرهابية رغم انها نشرت في صفحة لا علاقة للزميل غسان بها.

وكانت المحكمة الابتدائية ببن عروس قد قضت في حق الزميل غسان بن خليفة يوم 14 مارس الماضي بالسجن لمدة ستة أشهر بتهمة الإساءة للغيرعبر شبكة الاتصالات العمومية في الملف نفسه.

واكدت نقابة الصحفيين في بلاغ لها أن الأبحاث المجراة من الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم الارهابية أثبتت انعدام أي صلة للزميل بتلك الصفحة ، كما أعترف صاحب الصفحة بأنّه المشرف الوحيد عليها وأنّه لا تربطه أي صلات ببن خليفة .  

* جانب من الصحفيين اثناء الوقفة التضامنية مع الزميل غسان بن خليفة، الجمعة 5 افريل 2024.