وطني

باستثناء هذه الملفات: وزيرة التربية تنهي عدة مظالم و تلغي جملة من الإيقافات التحفظية عن العمل

الشعب نيوز/ أبوخليل - أصدرت وزيرة التربية سلوى العباسي مذكرة إلى كافة المندوبيات الجهوية للتربية اكدت فيها انها متوجهة نحو رفع عدة مظالم جاءت في الفترة السابقة ضمانا لحقوق الأعوان الراجعين بالنظر إلى وزارة التربية الذين تعلقت بهم قرارات إيقاف تحفظي و متابعة منها لوضعية هذه الملفات واتخاذ القرارات المناسبة في شان أصحابها.

ودعت السيدة سلوى العباسي إلى إلغاء جميع قرارات الإيقاف التحفظي عن العمل المتخذة في شأن الأعوان العموميين باستثناء الأعوان الموقوفين على ذمة قضايا جزائية أو الأعوان الذين تعلقت بهم تهم فساد مالي او الأعوان الذين تعلقت بهم تهم التحرش الجنسي بالتلاميذ أو اعتداءات بالعنف الشديد عليهم والذين سيتم دراسة ملفاتهم حالة بحالة لاتخاذ القرار المناسب في شأنهم.

ويعتبر هذا القرار مهما على مستوى تنقية المناخ المتوتر داخل وزارة التربية وإيقاف الظلم في عدة ملفات والتي عولجت بمنظور انتقامي وحسابات ضيقة في إطار سياسات سابقة اعتمدت رد الفعل وليس عبر ملفات صحيحة ودقيقة . و تم اعتبار قرار الوزيرة قرارا منصفا و رسالة مهمة منها لتنقية المناخ في وزارة التربية و الانكباب على ايجاد الحلول لكل الملفات داخل الوزارة .