آخر ساعة

في راس انجلة انتهت رحلته اليوم : عداء بريطاني يشق افريقيا بالكامل في 352 يوم

* في الصورة العداء البريطاني روس كوك يحتفل بكونه أول شخص يقطع قارة أفريقيا بأكملها بعد وصوله إلي رأس أنجلة بتونس يوم الأحد. تصوير: زبير السويسي - رويترز

(رويترز) - وصل الى راس انجلة القريبة من مدينة بنزرت اليوم الاحد 7 افريل 2024 " البريطاني روس كوك"  عداء الماراثون للمسافات الطويلة بعد أن قطع مسافة قارة أفريقيا بالكامل حيث شق 16 دولة في رحلة استمرت 352 يوم.  

وبدأ كوك مغامرته في افريل من العام الماضي في أقصى نقطة بجنوب القارة، وهي قرية لاجولهاس في جنوب أفريقيا، ثم واصل مسيرته نحو الساحل الغربي للقارة قاطعا مسافة تزيد على 16 ألف كيلومتر.وكتب كوك عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي "أول شخص على الإطلاق يركض بطول أفريقيا بأكملها. المهمة اكتملت".

ومر العداء كوك (27 عاما) عبر ناميبيا وأنغولا والكونغو الديمقراطية والكونغو والكاميرون ونيجيريا وبنين وتوقو وغانا وساحل العاج وغينيا والسنغال وموريتانيا والجزائر، قبل أن يصل إلى رأس أنجلة بتونس مساء‭ ‬يوم الأحد‭ ‬.

وجمع كوك، الذي يطلق على نفسه اسم "أصعب رجل"، أكثر من نصف مليون جنيه إسترليني للأعمال الخيرية طوال الرحلة. وقد رافقه مجموعة من أنصاره في المرحلة الأخيرة من رحلته وقد تحول الكثير منهم خصيصا ليكونوا في استقباله.

ووصل كوك، الذي كان يرتدي قميص منتخب إنقلترا لكرة القدم، إلى خط النهاية وسط هتافات "ها هو..أصعب رجل".

وتشترك تونس وجنوب افريقيا في انهما يحويان اعلى نقطة في القارة واسفل نقطة فيها.