آخر ساعة

الطريق المحلية الناظور بسيدي بوزيد : تقدم الاشغال بنسبة 70% مع انجاز جسر بطول 180 متر

الشعب نيوز / ناجح مبارك -  أكدت وزارة التجهيز والإسكان، ، أنّ اشغال بناء جسر على الطريق المحلية رقم 892 على مستوى وادي النّاظور بولاية سيدي بوزيد بكلفة تناهز 8.8  مليون دينار، تقدمت بنسبة 70 بالمائة.

* تجمعات سكنية

 ويرنو انجاز هذا الجسر لتسهيل الحركة المرورية بهذه الطريق الرابطة بين مدينة منزل بوزيان والطريق الجهوية 83 وضمان سلامة تنقل المواطنين بالتجمعات السكنية الريفية جنوب ولاية سيدي بوزيد والمتاخمة لحدود ولاية قفصة.

وأوضحت وزارة التجهيز، في بلاغ لها، أنّ بناء هذا الجسر، سيسهل، ايضا، حركة المرور من مدينة منزل بوزيان إلى التجمعات السكنية الريفية بجنوب الولاية على غرار قرى الخرشف والخروبة الرميلية والبكاكرية.

* ربط المكناسي بالطريق 83

 وأشارت الى ان الجسر سيمكن أيضا من ربط معتمدية المكناسي بالطريق الجهوية 83 عبر الطريق المحلية 892 على مستوى النقطة الكيلومترية 16 بوادي الناظور وتسهيل حركة المرور من وإلى الجهتين عند فيضان الوادي المذكور.

وتتضمن الأشغال إنجاز جسر على وادي الناظور بطول 180 م وإنجاز الطبقات المهيكلة لوصلات الجسر وأشغال التتريبات العامة والتغليف السطحي وإنجاز الحواشي وتصريف مياه الامطار والتشوير الافقي وتركيز العلامات المرورية.