آخر ساعة

طقس اليوم الثلاثاء : منخفض جوي وأمطار على مختلف مناطق قطاع غزة و طقس مغيم جزئيا مع بعض الامطار المتفرقة في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية  أن تتأثر البلاد، اليوم الثلاثاء 9 أفريل 2024 ، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لنصبح أقل من معدلها العام بحدود درجتين مئويتين ( تتراوح بين 10 و 19 درجة) ، ويكون الجو بارداً نسيبًا نهارًا وباردًا ليلًا خاصة فوق المناطق الجبلية، وتسقط بإذن الله زخات من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مضطرب  فمائج.

في ساعات المساء والليل ،  يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وباردا، وتسقط بإذن الله زخات من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائج. 

أما في تونس ، فيكون طقس اليوم الاربعاء مغيما جزئيا على كامل البلاد فتدريجيا كثيف السحب أثناء الليل بالمناطق الغربية للشمال و الوسط مع بعض الأمطار المتفرقة .

و تكون الريح عامة من القطاع الشرقي معتدلة ثم تتقوى بعد الظهر قرب السواحل الشمالية و بالجنوب حيث تكون مثيرة محليا للرمال و الأتربة .

و تتراوح الحرارة القصوى بين 20 و 25 درجة بالشمال و المناطق الساحلية الشرقية و بين 26 و 32 درجة ببقية الجهات و تصل 35 درجة بالجنوب الغربي .