وطني

تفاصيل قائمة المندوبين الجدد للتربية  في عشر ولايات

الشعب نيوز/ تحيين جديد - اصدرت وزارة التربية بلاغا ضمنته تفاصيل التعيينات والاقالات التي قررتها الوزيرة سلوى العباسي وتعلقت بالمندوبين الجهويين للتربية. وعزا البلاغ الحركة الى ما اسماه بسنة التداول على الخطط الوظيفية ودعم نجاعة العمل الاداري بالمندوبيات الجهوية للتربية.

تعيينات جديدة بوزارة التربية واقالات منتظرة في مندوبيات و معاهد ومدارس و مواقع بالخارج. 12-04-2024 18:55

 الشعب نيوز/ أبو خليل/ تحيين -  مثلما اعلنت عنه الشعب نيوز منذ أيام، انطلقت وزيرة التربية سلوى العباسي في جملة من التعيينات لانهاء الاشكاليات التي طرحت في المرحلة السابقة والتي افرزت الكثير من المظالم.فقد تم بالمناسبة تعيين سفيان تنفوري مندوبا جهويا للتربية بأريانة ، وفيصل مفتاح مندوبا جهويا للتربية والتعليم ببن عروس وتعيين فتحي بن محمد مديرا عاما للتفقدية العامة ل للبيداغوجيا.

ومن المتوقع أن تشهد الوزارة تعيينات وإقالات أخرى .

من ناحية أخرى، من المنتظر أن توقف الوزيرة التكليفات بالخطط الوظيفية التي تقررت وارسلت مباشرة إثر اقالة الوزيرحيث حاول البعض التسريع بها وتوجيهها إلى المندوبيات الجهوية لأهداف معلومة. ويبدو أن الوزيرة تفطنت إلى ذلك وستعمل على إيقاف كل التعيينات المشبوهة وخاصة التي تمت بالمحاباة أو لشخص أو اثنين له أو من لهما شبهات فساد أو شبهات تحرش مثلما جاء في بلاغ وزيرة التربية التي أكدت انها لن تتسامح مع كل الملفات المشبوهة .

وطبعا يبقى ملف اسناد الخطط الوظيفية من الملفات التي شابتها الكثير من الخروقات والشبهات وقد أعطت الوزيرة التعليمات لتمكينها من قائمة التعيينات سواء في المندوييات أو الوزارة أو المدارس والمعاهد وبعض المواقع في الخارج .