نقابي

كل التفاصيل عن فحوى جلسة اليوم بين وزيرة التربية والجامعة العامة للتعليم الثانوي

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - افادنا الاخ محمد الشابي عضو المركزية النقابية للاتحاد والذي ترأس اليوم الخميس 18 أفريل 2024 وفدا نقابيا مع المكتب التنفيذي للجامعة العامة للتعليم الثانوي بأن جلسة العمل التي انتهت منذ قليل مع وزيرة التربية وممثل عن وزارة المالية ورئاسة الحكومة كانت في مجملها ايجابية.

الجلسة تمحورت اعمالها حول ثلاث نقاط تمثلت في ملفات تسوية وضعيات النواب والحق النقابي والحوار الاجتماعي وتطبيق الاتفاقيات السابقة. 

وزيرة التربية التي افتتحت الجلسة اكدت الاستعداد لرفع جميع المظالم المسلطة على كل من تعرض لها في عهد الوزير السابق وطلبت في هذا الصدد من مكتب جامعة التعليم الثانوي بمدها بأي معطيات او ملفات في هذا الخصوص. 

واعلنت وزيرة التربية انها ستعقد جلسات مع كافة نقابات اسلاك الاسرة التربوية ستكون تحت عنوان كبير وهو الحوار الجاد والتفاوض البناء.

اما فيما يخص ملف النواب فقد تعهدت الوزيرة بفض وضعيات سنة 2023 قبل نهاية السنة الدراسية الجارية، وفي هذا الاطار ستضبط قاعدة بيانات وستتشكل لجان للمتابعة والتنفيذ.

هذا وعبرت وزيرة التربية على استعدادها للتعامل مع جميع النقابات العامة والمكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل واحترام الحق النقابي والمفاوضة الجماعية والحوار الاجتماعي لفض كافة الملفات العالقة واكدت ان موضوع الاصلاح التربوي شأن مجتمعي سيتم الخوض فبه مع النقابات  ومع المنظمة الشغيلة.

من جهة اخرى، تمت الاشارة الى ان هناك بنود متعلقة باتفاق 23 ماي وقع الانطلاق فعلا في تطبيقها وتبقى نقطة منحة المديرين والنظار التزمت الوزيرة بمتابعتها والدفاع عنها مع رئاسة الحكومة ووزارة المالية.

وفي علاقة بالاصلاح التربوي، تم التأكيد على الانكباب على هذا الملف واشراك كافة المتدخلين في الموضوع، وستنعقد جلسة لرسم خطوط العمل المستقبلي في هذا الخصوص. 

وحول امضاء محضر لجلسة اليوم، فقد رفضت وزارة المالية في مرحلة اولى الامضاء، لكن بتمسك و باصرار الطرف النقابي تم التوصل الى الاتفاق على تحرير محضر جلسة  ستوقع فيه رئاسة الحكومة ووزارة المالية.