نقابي

إتفاقات في الشركة الجهوية للنقل بجندوبة

الشعب نيوز / جندوبة - إنعقدت يوم الخميس 21 مارس 2024 جلسة عمل بمقر الشركة الجهوية للنقل بجندوبة خصصت لمتابعة محضر جلسة 26 ديسمبر 2023 ودراسة بعض النقاط المقدمة من الطرف النقابي ضمن مراسلة الكاتب العام للنقابة الأساسية المسجلة تحت عدد 2024/935 بتاريخ 19 مارس 2024.

وقد حضر الجلسة عن الطرف الاداري السيد منذر الضاوي الرئيس المدير العام للشركة و السيدة فوزية الخلفاوي  رئيسة الدائرة الإدارية والمالية و السيد شاكر العياري رئيس مصلحة الموارد البشرية والشؤون الإدارية.

و عن الطرف النقابي : السيد خالد العبيدي الكاتب العام للإتحاد الجهوي للشغل بجندوبة  و السيد بلقاسم الغربي الكاتب العام للنقابة الاساسية للشركة الجهوية للنقل بجندوبة و السادة كريم الشارني و رؤوف الصكوحي و خالد عياد أعضاء النقابة الأساسية بالشركة .

و بعد النقاش والحوار في النقاط المطروحة تم الاتفاق على ما يلي:

حول أزياء الشغل للأعوان :

الاتفاق على الالتزام بقرار مجلس الإدارة بإعادة الإعلان على طلب عروض في الإكساء يخص الفترة من 2017 إلى 2024 وإذا لم يثمر طلب العروض يتم عرض المقترح الجديد على مجلس إدارة الشركة على غرار ما تم اعتماده في عدد من الشركات الأخرى مثل الشركة الوطنية للنقل بين المدن ( SNTRI)  مع العلم أن إدارة الشركة بصدد التسريع في الإجراءات الخاصة بطلب العروض .

*  حول تمتيع عدد من الوظائف بمنحة الإلزام 

في إطار مواصلة التقييم وتقديرات الإدارة العامة للوظائف الملقاة على عاتق إطاراتها تم الاتفاق بين الإدارة العامة والطرف النقابي على تمكين الوظائف التالية من منحة الإلزام بداية من 01 أفريل 2024 :

- السيد علاء البوغنيمي : مكلف بقسم المراقبة على الطرقات

- السيدة لبنى خملية : رئيسة مصلحة مراقبة المداخيل والمصاريف ومكلفة بالحوكمة

- السيدة بسمة المرسني : : رئيسة مكتب الضبط المركزي ومكلفة بمكتب العلاقة مع المواطن 

- السيدة سنية العبيدي : رئيسة  مكتب الأعوان

- السيدة ألفة العبيدي : رئيسة  مصلحة المالية والمحاسبة العامة 

هذا وتم الاتفاق بين الطرفين الإداري والنقابي على عقد جلسة خلال شهر جوان 2024 لدراسة بقية المطالب وإتخاذ القرار المناسب في شأنها. 

 حول المناظرة الداخلية للمراقبين 

تم الإعلان عن المناظرة بداية شهر مارس وسيتم العمل على إستكمال بقية الإجراءات في أقرب الأجال .

حول تمتيع عونين بمقتضيات محضر إتفاق 19 ماي 2021 في إطار متابعة تطبيق محضر إتفاق 19 ماي 2021 بين وزارة النقل واللوجستيك والإتحاد العام التونسي للشغل بخصوص النقطة الأولى المتعلقة بإسناد سلمين للأعوان المعنيين بالعمل بالساعات الإضافية في إنتظار تحيين شبكة الأجور الخاصة بالساعات الإضافية تم الاتفاق على ما يلي:

تمكين العون وليد عطافي رقم 802 من السلم الثاني على إعتبار إرجاعه لسالف عمله بالشركة بتاريخ 02 جانفي 2024 بعد عزله عن العمل بتاريخ جويلية 2022.

- تمكين العون أمين بوسليمي رقم 1074 من السلمين المذكورين على إعتبار وأنه كان في حالة إلحاق في إطار التعاون الفني بداية من تاريخ 2019/04/08 وإنتهى إلحاقه بتاريخ 2023/12/08  .

تسند السلالم المذكورة للأعوان المعنيين بداية من شهر أفريل 2024. 

حول تدرج عونين تم ترتيبهم في خطة سائق حافلة :

تبعا للدورتين التكوينيتين التي تم تنظيمها من طرف الشركة لفائدة عونين بخطة قابض في سياقة الحافلات والتي أفضت إلى حصولهما على شهادة تأهيل الممارسة خطة سائق حافلة تم ترتيب العونين المعنيين في خطة سائق حافلة دون تمتيعهم بتدرج بسلم على غرار ما تم العمل به في وضعيات مشابهة، وتبعا لذلك تم الاتفاق على تمتيع كل من العونين غيث بن علي رقم 883 ورشدي الورغي رقم 912 بتدرج بسلم واحد بمفعول غرة أفريل 2024. 

حول تحفيز عدد من أعوان الشركة 

 نظرا لما بذله عدد من الأعوان من مجهودات إستثنائية خلال الفترة الأخيرة وما تميزوا به من إخلاص ونزاهة في ممارسة مهامهم وفي إطار تطبيق مقتضيات الفصل 15 من النظام الأساسي الخاص بالأعوان تم عرض قائمة في الأعوان المعنيين بالتحفيز من طرف الإدارة العامة للشركة على الطرف النقابي الذي وافق على المقترح القاضي بتمتيع الأعوان بتدرج إستثنائي بسلم واحد وهم على التوالي  : 

وديع المعروفي  : رقم 1079  ، بوعزيز العبيدي : رقم 1070  ، سناء الشيحي : رقم 820  ، لطيفة البوسليمي : رقم 865  ، محمد المحيمدي : رقم 819  ، هيفاء المناعي : رقم 888  ، بشيرالبجاوي : رقم 1001 ،  نجوى الشيحي : رقم 1066 ، لمجد البشيني : رقم 633 ، أحمد الوسلاتي : رقم 634 و منعم العثيمني : رقم 1071 .