رياضي

برنامج مباريات الجولة الخامسة لمرحلة التتويج من البطولة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  بعد فسح المجال لاجراء الدور السادس عشر لكأس تونس لكرة القدم تعود عجلة بطولة الرابطة المحترفة الأولى إلى الدوران في نهاية الأسبوع الجاري باجراء مباريات الجولة الخامسة والأخيرة من ذهاب مرحلة التتويج.

وستلعب الجولة الخامسة على دفعتين يومي السبت والأحد فضلا عن مباراة متأخرة يوم غرة ماي بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي التونسي والتي تم تأجيلها بسبب الالتزامات القارية للترجي .

وفي ما يلي البرنامج:

السبت 27 أفريل 2024 : الساعة 15.00

ملعب الهادي النيفر بباردو

الملعب التونسي – الاتحاد المنستيري

الأحد 28 أفريل 2024 : الساعة 15.00

الملعب الأولمبي بسوسة

النجم الساحلي – النادي الإفريقي

الأربعاء 1 ماي 2024 : الساعة 17.30

ملعب حمادي العقربي برادس

الترجي التونسي – النادي الصفاقسي

* برنامج مباريات الجولة السابعة لمرحلة تفادي النزول من البطولة

 

تختم نهاية الأسبوع الجاري مرحلة ذهاب "البلاي أوت" باجراء مباريات الجولة السابعة والتي ستعرف تنقل المتصدر اتحاد تطاوين إلى الضاحية الشمالية لملاقاة المستقبل الرياضي بالمرسى صاحب المركز الأخير والعائد بقوة في الفترة الماضية.

وفي ما يلي برنامج مباريات الجولة:

السبت 27 أفريل 2024 : الساعة 15:00

الملعب البلدي بالمتلوي

نجم المتلوي - النادي البنزرتي

ملعب 7 مارس حي المطار ببن قردان

اتحاد بن قردان - قوافل قفصة

الأحد 28 أفريل 2024 : الساعة 15.00

ملعب عبد العزيز الشتيوي بالمرسى

مستقبل المرسى - اتحاد تطاوين

ملعب عزيز جاب الله بمنزل بورقيبة

الأولمبي الباجي - مستقبل سليمان

* النادي الإفريقي: الكبير يلعب في سوسة فرصة الأمل الأخير 

 

لئن حقق النادي الإفريقي تأهله إلى الدور ثمن النهائي لكأس تونس بفضل ركلات الترجيح إلا أنه عجز من جديد عن تحقيق الانتصار تحت قيادة المدرب المنذر الكبيّر.

وقاد الكبير النادي الافريقي في مباراتين قاريتين حيث انهزم في الأولى واكتفى بتعادل ساوى معجزة الاقصاء من دور المجموعات بعد أن اعتقد الجميع في بلوغ الدور ربع النهائي.

وبعد الاخفاق القاري جاء سباق مرحلة التتويج ليكتفي الافريقي تحت قيادة الناخب الوطني الأسبق بتعادلين وهزيمة وانتصار يتيم تحقق على حساب الاتحاد الرياضي المنستيري في رادس.

اجمالا خاض الافريقي مع الكبيّر سبع مباريات كان الانتصار الأقل حضورا بين مختلف النتائج لذلك يمكن التأكيد أن مباراة الكلاسيكو هذا الأحد أمام النجم الساحلي قد تكون الاختبار الحقيقي لتحديد مصيره.

ويستأنف الأفارقة اليوم تحضيراتهم للكلاسيكو وسط مجموعة من الغيابات بين التأديبي (غيث الزعلوني وآدم الطاوس) والصحي (أمين الحمروني وعلي العمري واسكندر العبيدي) لكن ذلك لا يشفع للإطار الفني في صورة عدم تحقيق الفوز هذا الأحد.

ويعي الكبيّر أن فرص استمراره بمركب المرحوم منير القبايلي باتت رهينة تحقيقه للانتصارات وهو ما يفرض عليه تعديل أوتاره بداية من الكلاسيكو حتى لا تنتهي تجربته سريعا.

 

* النجم الساحلي: اليوم استئناف التمارين والمستحقات في الموعد 

 

يستأنف لاعبو النجم الرياضي الساحلي اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2024 التمارين بعد أن ركنوا أمس إلى الراحة ليشرعوا في تحضيراتهم استعدادا لاستضافة النادي الإفريقي في كلاسيكو منتظر ليوم الأحد المقبل على الساعة الثالثة بعد الظهر.

وتأتي العودة إلى التحضيرات مع صرف جانب من المستحقات المتخلدة بالذمة لفائدة اللاعبين حيث منحتهم الهيئة التسييرية دفعة قدرها 280 ألف دينار كانت قد تحصلت عليها في إطار دعم من سيدة الأعمال زهرة ادريس وشقيقها هشام ادريس.

من جهة أخرى تعرف تشكيلة ليتوال عودة جماعية في لقاء الكلاسيكو بعد الغيابات في لقاء أمل بوشمة والذي سجل احتجاب الثلاثي الأجنبي سيديبي وجاك مبي وبونغونغا فضلا عن أصيل الجزيري وياسين الشماخي وحمزة الجلاصي ولؤي بن حسين بين إصابات وعقوبة الانذار الثالث.

 

 * منتصر الطالبي يعود إلى الميادين مع فريقه لوريان الفرنسي 

سجلت التدريبات الأخيرة لنادي لوريان الفرنسي عودة المدافع الدولي التونسي منتصر الطالبي الذي أنهى برنامجه التأهيلي على الصعيد البدني.

وتعرض الطالبي إلى كسر في الكتف يوم 18 فيفري 2024 الماضي في مباراة سترازبورغ فيما ستكون مباراة الغد امام باريس سان جيرمان منذ تعافيه من الإصابة.

ويقبع فريق لوريان في المركز قبل الأخير من البطولة الفرنسية لكرة القدم برصيد 26 نقطة حيث أضحى مهددا بالنزول إلى الدرجة الثانية قبل 5 جولات من النهاية.

* الترجي التونسي ينتصر على شبيبة كينشاسا الكونغولي في بطولة إفريقيا للأندية لكرة اليد 

 

انتصر الترجي الرياضي التونسي ، اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2024، على نادي شبيبة كينشاسا الكونغولي ، بنتيجة 38 مقابل 25، لحساب الجدول الرئيسي من بطولة إفريقيا لكرة اليد المقامة حاليا في مدينة وهران الجزائرية.

ويذكر أن ممثل كرة اليد التونسية فاز أمس الإثنين على نظيره شبيبة الأبيار الجزائري بنتيجة 25 مقابل 23.