ثقافي

"تكريم الشاعر الكبير محمود بيرم التونسي للقطع مع مقولة "لا كرامة لنبي في قومه

الشعب نيوز /  مراد ريدان -  افتتح مساء امس باحد نزل الحمامات المهرجان الدولي للثقافة والفنون في دورته الاول والتي حملت اسم الشاعر والرجال الكبير محمود بيرم التونسي،  وكان شرف ضيف المهرجان حفيده المستشار عبد الفتاح محمود بيرم التونسي إلى جانب الفنان الكبير لطفي بوشناق حيث تم تكريمهما في حفل الافتتاح  .

هذا ومن المنتظر  أن تحتضن مدينة أسوان المصرية الدورة الثانية والتي تحمل ايضا اسم الشاعر الكبير التونسي الاصل والمصري الولادة  محمود بيرم التونسي وذلك تخليدا لهذا العلم الكبير من أعلام الشعر والفنون والصحافة في الوطن العربي  والذي لم يجد حظه وهو على قيد الحياة في مصر أو في تونس وقد عبر عما لقيه من جحود ونكران : 

الأولى  قالوا تونسي ونفوني. والثانية: تونس .. وفيها الأهل جحدوني والثالثة: باريس .. وفي باريس جهلوني. الأوله مصر .. قالوا تونسي ونفوني جزاه الخير. والثانية تونس .. وفيها الأهل جحدوني وحتى الغير. والثالثة: باريس ... 

وفي باريس جهلونى وأنا موليير. الأولـه مـصـر .. قالوا تونسي ونفوني جزاه الخير وإحساني. والثانية تونس .. وفيها الأهل جحدوني وحتى الغير ما صافاني والثالثة باريس ... وفي باريس جهلوني وأنا موليير في زماني .