رياضي

مرحلة التتويج من البطولة : التعادل يحسم مباراة النجم الساحلي والنادي الافريقي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  حسم التعادل دون أهداف، مباراة النجم الساحلي والنادي الافريقي، اليوم الأحد 28 أفريل 2024، لحساب الجولة الأخيرة من ذهاب مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

وشهد اللقاء اقصاء كل من المدرب سيف غزال واللاعب الاحتياطي زياد بوغطاس بسبب الاحتجاج على قرارات الحكم نضال لطيف.

وبهذا التعادل رفع النجم الساحلي و النادي الافريقي رصيدهما الى 7 نقاط في المرتبة الثالثة من مجموعة التتويج.

- النادي الإفريقي يقدم احترازا ضد النجم الساحلي

تقدم النادي الإفريقي باحتراز فني، خلال مباراته ضد النجم الساحلي، اليوم الأحد 28 أفريل 2024، لحساب الجولة الأخيرة من ذهاب مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

وطالب النادي الافريقي من حكم المباراة نضال لظيف إيقاف الكلاسيكو بعد تعرض المدرب منذر الكبير إلى إصابة بمقذوفة ألقتها الجماهير على أرضية الملعب.

ويذكر أن الكلاسيكو بين النجم الساحلي و النادي الافريقي انتهى بلا غالب ولا مغلوب ودون أهداف.

* الترجي التونسي يطرح تذاكر مباراة النادي الصفاقسي 

أعلن الترجي الرياضي التونسي في بلاغ عبر صفحته الرسمية، عن طرح تذاكر مباراة النادي الصفاقسي.

وستكون التذاكر على ذمة الجماهير بداية من يوم الاثنين بشبابيك الحديقة ب وبسعر 15 دينارا للتذكرة الواحدة.

ويستقبل الترجي التونسي يوم الاربعاء 01 ماي 2024، ضيفه النادي الصفاقسي لحساب ذهاب مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

* بلاي آوت البطولة : الأولمبي الباجي يقتسم الصدارة مع الـ''سيابي'' والمرسى تواصل صحوتها 

نجح الأولمبي الباجي، اليوم الأحد 28 أفريل 2024، في إستغلال تعادل النادي الرياضي البنزرتي يوم أمس ضد نجم المتلوي، ليصعد إلى صدارة ترتيب مجموعة الـ''بلاي آوت'' رفقة "قروش الشمال"، وذلك بعد أن إنتصر بثلاثية نظيفة على ضيفه المستقبل الرياضي بسليمان في إطار لقاء الجولة الثامنة من مرحلة تفادي النزول .

وجاءت أهداف فريق "عاصمة السكر "عن طريق كل من محرز بالراجح من علامة الجزاء في الدقيقة 25 وهدفي كل من مالك شويخ وأحمد العمري في الدقيقتين 40 و45، ليصل الفريق إلى النقطة الثامنة عشر، متقاسماً الصدارة مع النادي البنزرتي .

وفي نفس السياق، واصل المستقبل الرياضي بالمرسى صحوته بتحقيق الإنتصار الثالث له في آخر 3 مباريات، وذلك بعد أن تسبب في الهزيمة الأولى للإتحاد الرياضي بتطاوين في الـ''بلاي آوت'' اثر فوزه عليه بثلاثية لهدف بفضل أهداف كل من أيمن العمري من علامة الجزاء في الدقيقة 39 ومحمد علي اليعقوبي ونزار السميشي في الدقيقتين 52 و73، علماً وأن الإتحاد إفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية بفضل هدف زياد العونلي .

وفيما يلي الترتيب الجديد لمجموعة تفادي النزول

1- الأولمبي الباجي: 18 نقطة

2- النادي الرياضي البنزرتي: 18 نقطة

3- الإتحاد الرياضي بتطاوين: 17 نقطة

4- النجم الرياضي بالمتلوي: 14 نقطة

5- الإتحاد الرياضي ببن قردان: 12 نقطة

-6- القوافل الرياضية بقفصة: 10 نقاط

7- المستقبل الرياضي بالمرسى: 9 نقاط

8- المستقبل الرياضي بسليمان: 9 نقاط.

* لجنة الإستئناف تسقط قائمة واصف جليل وإرجاع قائمتي التلمساني وبن تقية إلى لجنة الإنتخابات 

 

قررت اللجنة الوطنية للاستئناف مساء اليوم الأحد رفض الطعن المقدم من واصف جليل ضد إسقاط هيئة الانتخابات لقائمته من سباق رئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم .

كما قررت لجنة الاستئناف ارجاع قائمتي المترشحين زياد التلمساني وجلال تقية إلى هيئة الانتخابات لاعادة النظر فيهما بعد المعطيات الجديدة التي وردت عليها بخصوص شرعية بعض الوثائق والتي تحفظت لجنة الإستئناف عن ذكرها.

يذكر ان هيئة الإنتخابات قبلت في مرحلة أولى قائمتي جلال تقية وزياد التلمساني ورفضت قائمة جليل. 

 

*  كأس الكونفدرالية الافريقية : نهضة بركان المغربي الى النهائي بعد انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري

 

حسم نادي ​نهضة بركان المغربي ​ تأهله لنهائي الكونفدرالية بإعلان منافسه وخصمه ​اتحاد العاصمة​ الجزائري انسحابه من خوض إياب نصف نهائي المسابقة معلنا احتجاحه على قميص ممثل المغرب رغم اعتماده من طرف الكاف رسميا و بقرار لجانه و بحكم صادر من لجنة الإستئناف التي رفضت مؤخرا كافة الطعون التي تقدم بها اتحاد الكرة الجزائري ضد هذا القميص الذي تمت مصادرته في مطار الهواري بومدين ذهابا.

الحكم الكونغولي جون جاك ندالا و مراقب المباراة الموريتاني ساديو ديارا أنهوا كافة اجراءات و شكليات خوض المباريات ليتم الإعلان عن انتصار بركان باعتذار ضيفه عن اللعب بعدما حسم مباراة الذهاب ب 0-3 بقرار من الكاف و بالتالي يلحق بركان بالزمالك المصري لتكرار نهائي ضمهما سوبا قبل 5 أعوام في نفس المسابقة.

 

 

- الزمالك المصري إلى نهائي كأس الاتحاد الإفريقي 

 

بلغ الزمالك المصري نهائي كأس الاتحاد الإفريقي تخطي مستضيفه دريمز الغاني بدون عناء 3-0 في إياب نصف النهائي. علماً أن نتيجة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي 0-0 في العاصمة المصرية القاهرة الأسبوع الماضي.

وسجل للزمالك، التونسي حمزة المثلوثي 12، النيجيري سمسون أكينيولا 27، ومصطفى شلبي 59.

وسيقام النهائي على مباراتين ذهاباً في 12 من ماي القادم وإياباً في الـ19 من الشهر عينه.

 

* البطولة المصرية: الزدام يهدي المصري البورسعيدي 3 نقاط ثمينة 

 

أهدى اللاعب الدولي التونسي معتز الزدام فريقه نادي المصري البورسعيدي 3 نقاط ثمينة بعد تسجيله هدف في الوقت البدل الضائع.

وفاز نادي المصري البورسعيدي على حساب نادي الداخلية بنتيجة هدف دون رد، لحساب الجولة 20 من فعاليات البطولة المصرية لكرة القدم .

وخاض الزدام 11 مباراة مع المصري البورسعيدي منذ شهر جانفي الماضي سجل خلالها 6 أهداف.