نقابي

نبيل الفرجاني والي سوسة : الشراكة مع الاطراف الاجتماعية لدعم التنمية

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - قال السيد نبيل الفرجاني والي سوسة خلال افتتاح اليوم التحسيسي حول الصحة والسلامة المهنية الذي نظمته الجامعة العامة للبناء و الأخشاب ومؤسسة القنوات ان اليوم التحسيسي حول الصحة والسلامة المهنية له رمزية كبرى نظرا لما يعكسه من اهتمام بالعمال وحياتهم.

وقال ان مؤسسة القنوات عادت من بعيد بعدما تمكنت من تجاوز ظروف صعبة.

ونوه في هذا الصدد بأهمية القيادة ممثلة في ادارة الشركة كما اكد ان المقاربة التشاركية مهمة جدا في استقرار ونمو المؤسسة.

وثمن السيد نبيل الفرجاني  جهد النقابيين في جهة سوسة الذين يساهمون في جهد البناء في الجهة وقال ان الشراكة مكنت الشركة من التحسن وتقديم مثال جيد عن قدرة الشركات التونسية في القطاع العام على تحدى كل الصعوبات .

وتحدث السيد الوالي عن معرفته بظروف العمل من خلال تجربته الشخصية مشيرا الى ان تلك الظروف لم تكن مناسبة ولا تحترم شروط العمل اللائق مثلما هو الحال الان وتحدث عن كثرة حوادث الشغل المرتبطة بازدهار الصناعة بعد الثورة الصناعية وبين ان تلك الظروف دعت الى ظهور فكرة التعويض على الضرر دون النظر في السبب والمسؤولية .

وقال ان الانسانية تستفيد الان من ذلك المبدا القانوني الذي وضع ابان الثورة الصناعية.

واعتبر ان العمل مازال مستمرا وان الجهد مازال طويلا من اجل تحقيق السلامة وقال ان ثلاثة مليون حادث قاتل في العالم يعتبر رقما مفزعا يستوجب مزيد العمل.

وقال ان العمال هم اساس الانتاج مؤكدا ان الجهد الكبير الذي يقوم به العمال لا يقدر بثمن مكبرا دورهم في تنمية الشركة ودعم التنمية.