رياضي

الاتحاد المنستيري يطير إلى داكار في رحلة البحث عن استعادة لقبه الافريقي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - ينتظر أن تغادر بعثة فريق كرة السلة للاتحاد الرياضي المنستيري باتجاه العاصمة السنغالية داكار في الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم للمشاركة في الدورة التأهيلية لكأس الرابطة الافريقية لكرة السلة.

وتضم بعثة فريق عاصمة الرباط 12 لاعبا من ضمنهم 4 أجانب هم الأمريكي كريس كراوفورد والنيجيري الأمريكي جورج ويلياماس والسوداني اللبناني آتر ماجوك والمالي الفرنسي ساديو دوكوري.

ويشارك الاتحاد في مجموعة "الصحراء" إلى جانب اندية ريفرس هوبرز النيجيري والقوات المسلحة الرواندي وجمعية الديوانة السنغالية وذلك بنظام الذهاب والاياب.

وفي ما يلي البرنامج:

السبت 4 ماي 2024

15:30 : الإتّحاد المنستيري – الجيش الرواندي

الأحد 5 ماي 2024

18:30 : الإتّحاد المنستيري – جمعية الديوانة السنغالية

الثلاثاء 7 ماي 2024

17:00 الإتّحاد المنستيري – ريفرس هوبرز النيجيري

الخميس 9 ماي 2024

17:00 : الجيش الرواندي – الإتّحاد المنستيري

السبت 11 ماي 2024

18:30 : جمعية الديوانة السنغالية – الإتّحاد المنستيري

الأحد 12 ماي 2024

15:30 : ريفرس هوبرز النيجيري – الإتّحاد المنستيري

* أمير الوصيف حكما لمباراة الترجي التونسي والنادي الصفاقسي 

أعلنت اللجنة الوطنية للتحكيم عن تعيين الحكم أمير الوصيف لإدارة مباراة الترجي الرياضي التونسي والنادي الصفاقسي.

وسيساعد الوصيف كل من فوزي الجريدي مساعد أول وأحمد الضويوي مساعد ثان في حين سيكون أمير شوشان حكما رابعا وسيشرف على تقنية الفار كل من هيثم قيراط واسكندر جاب الله.

ويستقبل نادي باب سويقة يوم الاربعاء 01 ماي 2024، ضيفه نادي عاصمة الجنوب، بملعب حمادي العقربي برادس، لحساب الجولة الأخيرة من ذهاب مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم . 

 

* الترجي التونسي: نحو تمديد عقد كاردوزو  

أكد وليد قرفالة الناطق الرسمي للترجي التونسي ، أن الهيئة المديرة للترجي ستجتمع بالمدرب البرتغالي ميغيل كاردوزو من أجل تمديد عقده.

ونجح كاردوزو في قيادة نادي باب سويقة إلى التأهل لنهائيات كأس العالم للأندية وبلوغ الدور النهائي من رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم .

ومن المنتظر أن يحسم الترجي الرياضي التونسي ملف تمديد كاردوزو خلال الأيام القليلة القادمة.

* وجدي بوعزي يخلف أنيس بوجلبان في مستقبل سليمان 

ألقت الهزيمة العريضة بثلاثية نظيفة أمام الأولمبي الباجي بظلالها على وضعية المدرب أنيس بوجلبان حيث قررت هيئة مستقبل سليمان وضع حد لمهامه بصفة رسمية.

ومع مغادرة بوجلبان أعلنت هيئة المستقبل عن تعاقدها مع المدرب وجدي بوعزي الذي سيتولى المهمة عوضا عنه وذلك إلى غاية نهاية الموسم الجاري.

ويحتل المستقبل المركز الأخير في "البلاي آوت" بالشراكة مع مستقبل المرسى وذلك برصيد تسع نقاط فيما ستكون مهمة بوعزي ضمان بقائه في الرابطة الأولى.

 

* النجم الساحلي: ثنائي يغيب عن مباراة الاتحاد المنستيري 

تشهد قائمة النجم الساحلي ، المدعوة لمباراة الاتحاد المنستيري، غياب كل من حسام بن علي وصالح الغدامسي بسبب عقوبة الإنذار الثالث.

وستكون مباراة الاتحاد المنستيري المصافحة الأولى للمدرب خالد بن ساسي على رأس الإطار الفني لنادي جوهرة الساحل.

ويستقبل النجم الساحلي جاره الاتحاد المنستيري، يوم السبت 03 ماي 2024، لحساب الجولة الأولى إياب من مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

* اللجنة المستقلة للإنتخابات تعيد النظر في قائمتي زياد التلمساني وجلال بن تقية 

تنظر اليوم اللجنة المستقلة للإنتخابات التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم اليوم مجدداً في ملفات ترشح زياد التلمساني وجلال بن تقية .

وكانت لجنة الإستئناف قد طالبت اللجنة المستقلة للإنتخابات إعادة النظر في طلب قائمتي زياد التلمساني وجلال بن تقية بعد لفت نظر من الفريق القانوني للمترشح واصف جليل.

يشار إلى ان اللجنة الوطنية للإستئناف أكدت يوم الاحد قرار اللجنة المستقلة للإنتخابات القاضي بعدم قبول مطلب ترشح واصف جليل بسبب عدم إحترامه الفصل 36 الفقرة الثانية بعد تواجد احد اعضاء لجنة الإستئناف في قائمته.

 

* أحداث دربي ڨابس: إيداع 5 أشخاص بالسجن وقاصر بالإصلاحية 

أذنت النيابة العمومية بڨابس بإيداع 5 محبين للملعب الڨابسي بالسجن المدني .

ومن بين الذين تم إيداعهم 4 أشقاء إضافة إلى تحويل شاب قاصر إلى الإصلاحية فضلا للإبقاء على 5 بحالة سراح.

وتم إصدار هذا القرار على خلفية تهشيم مقهى والإعتداء على السيارات مدنية وامنية وإثارة الفوضي قبل مباراة ديربي ڨابس وبعدها .

يذكر ان مباراة دربي ڨابس إنتهت بفوز مستقبل ڨابس بنتيجة 3 ـ 0 امام الملعب الڨابسي في إطار بطولة الرابطة الثانية .

* باتريك كازال يعتذر من الشعب التونسي ويكشف ما حدث في الدورة الترشيحية للألعاب الأولمبية 

 

إعتذر الناخب الوطني السابق لمنتخب كرة اليد باتريك كازال في تصريح لصحيفة ليكيب من الشعب التونسي بسبب الفشل في الترشح إلى الالعاب الاولمبية باريس 2024.

وأكد كازال أنه يتحمل مسؤولية النتائج رغم كل الظروف المحيطة بالمشاركة في الدورة الترشيحية آلتي اقيمته في مدينة تاتابنيا المجرية .

وتطرق كازال لهذه الظروف بقوله:" احترم بشدة ثقافة الصيام في رمضان كان هنالك مقترحا بالإتفاق مع رئيس الجامعة بخصوص التصويت على الصوم اثناء المقابلات من عدمه وإنتهى هذا التصويت بقرار من اللاعبين بالصوم "

واضاف كازال قائلا:" لقد كانت الدورة مثل العمل التطوعي لم تكن هنالك ظروف لتغيير عدة اشياء طوال فترة تواجدي"

وبدورها ردت الجامعة على تصريحات كازال في بلاغ رسمي موضحة العلاقة التعاقدية مع الفني الفرنسي:" عقد كازال هو عقد أهداف والترشح إلي الأولمبياد هدفا رئيسيا في العقد لذلك تقرر بعد الفشل إنهاء التعاقد مع دفع أجرة شهرية واحدة خاصة بشهر جانفي"

يشار إلى ان المنتخب التونسي مع كازال إحتل مرتبة متأخرة في بطولة العالم 2023 و فشل في بلوغ نهائي كاس إفريقيا امام هزيمته امام مصر قبل ان ينقاد إلى 3 هزائم في الدورة الترشيحية للألعاب الاولمبية .