رياضي

نجم المتلوي يرفع قضية ضد الحكم عبد السلام ماني

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - قدمت إدارة نجم المتلوي اليوم الخميس 2 ماي 2024 قضية عدلية ضد الحكم الرابع عبد السلام ماني، وذلك على خلفية التفوه بعبارات مهينة في حق المدرب المساعد عصام البادسي الذي اكد انه لن يتنازل عن حقه بسبب الكلام الذي وجهه له الحكم الاحتياطي اثناء مباراة نجم المتلوي و النادي البنزرتي .

وقد أشار المدير الإداري للفريق سليمان بوجلال إلى أن الفريق لن يكتفي بالقضية العدلية ، بل سيرفع شكواه أيضا إلى الادارة الوطنية للتحكيم حتى لا تكرار مثل تلك الممارسات غير الأخلاقية، وبالتالي ردع الحكام المخالفين واتخاذ الإجراءات المناسبة ضد هذا الحكم الرابع الذي بقدر ما أساء لنفسه أولا فقد أساء أيضا للقطاع التحكيمي ككل، وللعبة كرة القدم عامة، وفق تعبيره.

يذكر أن نجم المتلوي قد التقى النادي البنزرتي في تلك المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2.

* انتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم: قائمة بن تقيّة تستأنف قرار لجنة الانتخابات 

أوضح زياد الحامدي عضو قائمة جلال بن تقية المترشحة لانتخابات رئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم أنه قام بإيداع مطلب استئناف، لدى لجنة الاستئناف للجامعة التونسية لكرة القدم، في القرار الصادر عن الهيئة المستقلة للانتخابات والقاضي بإسقاط قائمة جلال بن تقيّة، لعدم التأكد من توفر الشرط المنصوص عليه بالفصل 36 في الفقرة الرابعة من القانون الاساسي للجامعة .

وقال زياد الحامدي أن قرار هيئة الانتخابات جاء بعد توصلها بمعطيات من وزارة الشباب والرياضة تفيد بوجود شكوك حول البطاقة عدد 3 لرئيس القائمة جلال بن تقية.

وأوضح في هذا السياق أنه تم اليوم تقديم بطاقة عدد 3 محينة بتاريخ 30 أفريل وخالية من كل الشوائب القانونية، وهو ما يجعل ملف الترشح قانونيا ومطابقا للشروط المنصوص عليها بالفصل 36، وفق قوله.

 

* كرة السلة: الإتحاد المنستيري يطالب بالتحكيم الأجنبي في مباريات الكأس والبطولة 

أكد الناطق الرسمي للاتحاد المنستيري محمد أمين الصيادي اليوم الخميس 2 ماي 2024 أن الهيئة التسيرية لفريق عاصمة الرباط، قامت بمراسلة الجامعة التونسية لكرة السلة بصفة رسمية من أجل تعيين طاقم تحكيم أجنبي اوروبي لكافة مباريات الكأس والبطولة لموسم 2023-2024 .

وأضاف الصيادي أن الهيئة التسييرية عبرت عن استعدادها للتكفل بقسط من تكاليف استضافة هذا الطاقم الأجنبي.