نقابي

مصطفى المديني في إفتتاح ورشة تقييمية للنسيج : الاتحاد قوة خير يسعى الى خدمة البلاد والعمال

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - قال الاخ مصطفى المديني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بمنوبة ان العمل النقابي يتجدد باستمرار من خلال تجدد الاجيال التي تعاقبت عليه  منذ التأسيس الى الان وكانت سندا ودعامة للعمل النقابي ولحقوق العمال.

وقال الاخ الكاتب العام في افتتاح ورشة تقييمية للنسيج ان النقابيين والعمال في تونس احييوا ذكرى غرة ماي في دارهم الجديدة التي تليق بهم وتليق بتاريخ المنظمة العريقة وقال ان الدار الجديدة مكسب للعمال والاجراء .

وتحدث الاخ المديني عن اهمية قطاع النسيج في النضال النقابي صلب الاتحاد العام التونسي للشغل من خلال ما يخلقه من زخم وحركية نقابية دائمة وقال ان النقابيون يحتفلون بعيد العمال ثم يعودون بسرعة الى النشاط والعمل والتقييم في اطار هذه الورشة معتبرا ان هذه الديناميكية هي من صميم العمل النقابي الذي يعود تاريخه الى زمن بعيد منذ الزعيم الوطني محمد علي الحامي اول من اسس العمل النقابي في تونس ثم الزعيم الوطني والنقابي فرحات حشاد.

وشدد على دور الاتحاد التاريخي الذي قامت به مختلف الاجيال المتعاقبة وتحدث عن اهمية التكوين النقابي في رفع قدرات النقابيين من اجل تطوير العمل النقابي.

وبين ان النقابيين يسعون الى تطوير وتنمية البلاد في مختلف المجالات وقال ان دور الاتحاد التنموي مهم وتاريخي و تحدث عن صدق النقابيين وسعيهم الى خدمة البلاد.

ودعا الاخ الكاتب العام النقابيين الى مزيد الالتصاق بالعمال معتبرا انّهم اصل العمل النقابي الذي يهدف الى تطوير وحدة ولحمة الحركة العمالية من اجل الدفاع عن العمال ومن اجل خدمة القضايا الوطنية.

كما دعا الاخ مصطفى المديني النقابين الى التركيز على مهامهم وعدم الالتفات الى الحملات الزائفة التي تستهدف الاتحاد من بعض الاصوات وقال ان الاتحاد قوة خير.

وثمن الاخ المديني اتفاق الزيادة في الاجور في قطاع النسيج رغم الظرف الصعب وحيا الجامعة العامة على هذا الانجاز المهم.