نقابي

منظمات وجمعيات وأحزاب تساند الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت

في محاولة للاستقواء بالقضاء ، رئيس بلدية بنزرت المعروف بتوجهاته الاخوانية، يتهم  بشير السحباني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل "بالتحريض على المجلس البلدي ببنزرت"والحال انه قام بتادية واجبه النقابي المتعلق برفض الزج ببلدية بنزرت باعتبارها مؤسسة تونسية منتخبة تمثل مصالح المواطنين في تحالف متوسطي مشبوه يضم من بين أعضائه كيان العدو الصهيوني واعتبار ذلك تطبيعا مع هذا العدو وانتهاكا للامن الوطني لتونس و المس من السيادة الوطنية.

وبالنظر الى القضية المقدمة ضد بشير السحباني ودعوته امام القضاء، عبرت العديد من الاتحادات الجهوية والمحلية للشغل وعدد من المنظمات الوطنية على غرار منظمة الدفاع على حقوق الانسان والهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع و الصهيونية وغيرها عن عن شديد تنديدهم بتوريط مجالس بلديات تونسية - من ضمنها. بلدية بنزرت- في جريمة التطبيع مع كيان صهيوني عدو لوطننا و للامة جمعاء متعلقة به تهم ارتكاب عديد جرائم القتل والاختراق و غيرها بحق التونسيين و الفلسطينيين على الأراضي التونسية .  واعتبرت المنظمات والجمعيات والأحزاب وغيرهم من المساندين للسحباني ان تصرف البلديات المذكورة و من بينها  مجلس بلدية بنزرت بمثابة جريمة التخابر مع جهة أجنبية تتمثل في الكيان الصهيوني، تهدد الامن الوطني و تتطل. المتابعة.

وعبر المساندون عن رفضهم مقاضاة الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بنزرت االمناضل  بشير السحباني معلنة عن تضامنها الكامل معه لالتزامه بمواقف الاتحاد العام التونسي للشغل و تصديه لما أتاه رئيس بلدية بنزرت من تجاوزات امنية خطيرة و تشيد بالاتحاد و بمختلف هياكله المتمثلة في الدفاع عن المواقف الوطنية و النقابية للمنظمة و للوطن برمته و على رأسها قضية السيادة الوطنية والولاء للوطن. 

و كان الخلاف قد أنطلق بين الطرفين اثر اعلان المجلس البلدي ببنزرت انضمامه  لميثاق رؤساء المحليات للمناخ والطاقة في منطقة المتوسط COMMED اعلان  اعتبره الاتحاد الجهوي للشغل  ببنزرت  مطية للتطبيع مع الكيان الصهيوني  كما  شهدت الجماعة المحلية تجاذبات  داخلية بعد الغاء الاقتطاع الالي  لمعلوم الانخراط  لفائدة اتحاد الشغل من اجور  اعوان  بلدية بنزرت  الذي دخل بعضهم في وقفات احتجاجية انطلاقا من يوم 09 فيفري 2021   دعما للحريات النقابية و تصديا لإجراء رئيس بلدية بنزرت الذي يستهدف الحق النقابي  كما نظموا يوم 10 فيفري  اجتماع عمالي  حاشد امام مقر بلدية بنزرت  دفاعا عن الحق النقابي و تصديا للقرار الجائر الذي اتخذه رئيس البلدية “

و بعد فترة من التشنج  نجح نور الدين الطبوبي  الامين العام للاتحاد  العام التونسي  للشغل في راب الصدع  بين الطرفين البلدي و النقابي مما مهد  لإلغاء  اضراب اعوان بلديات ولاية بنزرت المقرر  ايام 18 19 و 20 فيفري .