ثقافي

في مهرجان يحمل إسمها : ريم الحمروني تطل على عشاقها و أحبابها عبر آلية الذكاء الإصطناعي

الشعب نيوز / ناجح مبارك -  سيكون جمهور مدينة قابس ورواد المركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي وطلبة الولاية على موعد مع مهرجان ريم الحمروني بالتعاون والتنسيق بين المندوبية الجهوية للثقافة بقابس وجمعية اعمار وتواصل وذلك ايام التاسع والعاشر والحادي عشر من شهر ماي الجاري .

* سلامية الاحباب في الافتتاح

 تركت لوعة وهي التي ماتت في عز العطاء، وستطل لتقول ما يجب ان يقال عبر الية وتقنية الذكاء الاصطناعي وهي المسرحية والمناضلة النسوية وخريجة المعهد العالي للفن المسرحي وسيكون الانطلاق يوم 9 ماي بعرض سلامية الاحباب .

* شريط وثائقي حول الهجرة غير الشرعية ونقاش آني حولها

 وفي البرنامج ندوة حول التربية على وسائل الاعلام ودعم المؤسسات وفي اطار مجهوداتها ودورها المجتمعي للاعلام الجمعياتي .

كما سيتم التطرق الى مسالة الهجرة السرية وغير القانونية من خلال بث شريط وثائقي وعرضه ومناقشة الازمة الراهنة وقابس معرضة كغيرها من الولايات الى تبعات الهجرة السرية لبلدان افريقيا جنوب الصحراء هذا الى جانب ندوة حول السلوكيات المحفوفة بالمخاطر لدى الشباب .

* عرض "وحلة " لاكرام عزوز

 ومن الفضاءات المحتضنة للتظاهرة نذكر مركز محمد الباردي للرواية والمركز الجامعي وفي البرنامج جانب ثقافي من خلال عرض مسرحية ",وحلة "لاكرام عزوز ومنى نورالدين وعرض شريط وثائقي حول الراحل عبد الحميد الربيعي الشاعر والمنشط بحضور ابنتيه اشراق وسعاد مع عرض فني لدرة الجليدي.