نقابي

الهيئة الادارية للمعادن تدرس مسألة الهيكلة والمفاوضات والمنتدى النقابي

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - انطلقت منذ قليل الهيئة الادارية للمعادن والالكترونيك برئاسة الاخ الطاهر المزي الامين العام المساعد المسؤول عن قسم القطاع الخاص وقال الاخ عبد العزيز العرفاوي خلال افتتاح الهيئة الادارية ان هناك العديد من الملفات المطروحة التي تستوجب اتخاذ قرار.

وتحدث الاخ الكاتب العام عن الوضع الاجتماعي في عديد المؤسسات مشيرا الى وجود اشكاليات اقتصادية واجتماعية مبرزا دور الجامعة العامة في مختلف القضايا القطاعية المطروحة .

وتحدث الاخ الكاتب العام عن هيكلة القطاع وقال ان الجامعة درست الواقع النقابي وتوضح لها ان الواقع يستوجب تطوير عديد الهياكل وخاصة الفروع الجامعية.

وقال ان للجامعة العامة استراتيجية لتطوير الاداء النقابي وقد شرعت في تطبيقه مشيرا الى ان النتائج ستظهر بداية السنة المقبلة وتتمثل في وجود فروع جامعية فاعبة تقودها قيادات نقابية متمرسة قادرة على تقديم الاضافة في سياق من التناغم مع مختلف هياكل القطاع.

وبين الاخ العرفاوي ان مفعول المفاوضات الاجتماعية في القطاع الخاص ينتهي نهاية هذه السنة وفق الاتفاق الاخير وهو ما يستوجب التفكير في استراتيجية للتفاوض.

وشرح ان الهيئة الادارية ستتدارس مختلف الخيارات ضمن الواقع من اجل الخروج بتصور للمفاوضات .

وقال ان هناك واقع متعدد الابعاد يستوجب عمق النظر.

وقال الاخ الكاتب العام ان الاتحاد العام التونسي للشغل يستعد لانجاز المنتدى النقابي ودعا الهيئة الادارية الى وضع تصورات حول المحاور المطروحة.

صور أخرى من الحدث تجدونها في : https://www.facebook.com/UgttPressGroup/