آخر ساعة

طقس اليوم الأربعاء : أجواء صافية والحرارة في إستقرار في قطاع غزة و طقس كثيف السحب مع أمطار متفرقة مؤقتا رعدية في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن  عمار - ذكرت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية  أن الجو يكون اليوم الأربعاء 08 ماي 2024  صافي إلى غائم جزئي، ربيعي لطيف ومعتدل نهارا في المناطق الجبلية، بارد نسبيا في ساعات المساء والليل، خاصة فوق المناطق الجبلية، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها العام ( تتراوح بين 16 و 24 درجة ) ، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر قليل الإضطراب.

وفي ساعات المساء والليل، يكون الجو غائما جزئيا إلى صاف، باردا نسبيا في المرتفعات الجبلية لطيفا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر قليل الإضطراب.

أما في تونس ، فيكون الطقس اليوم كثيف السحب بأغلب المناطق مع أمطار متفرقة و تكون مؤقتا رعدية و محليا غزيرة مع تساقط البرد بأماكن محدودة.

و تكون الرياح من القطاع الشمالي قوية نسبيا فقوية قرب السواحل وبالمرتفعات و الجنوب حيث تثير محليا الرمال وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات. 

البحر شديد الإضطراب و الحرارة في انخفاض ملحوظ و تتراوح القصوى بين 15 و 19 درجة بالشمال و الوسط و المناطق الساحلية الشرقية و بالمرتفعات و بين 20 و 26 درجة ببقية الجهات.