ثقافي

نقابة محترفي مهن الفنون الدرامية : مؤتمر انتخابي يوم 18 ماي بمن حضر

الشعب نيوز / ناجح مبارك - لم يصل حضور الممثلين منخرطي النقابة الوطنية المستقلة لمحترفي مهن الفنون الدرامية الى النصاب القانوني وذلك في الاجتماع الاول الذي جرى باشراف اعضاء المكتب التنفيذي يوم السبت 4 ماي 2024 بفضاء الفتح الثقافي زاد الفنون بباب سويقة .

* اسباب قاهرة لعدم الحضور

 وصرح الامين العام للنقابة الوطنية المستقلة لمحترفي مهن الفنون الدرامية حمال العروي للشعب نيوز انه يأسف لعدم حضور العدد المطلوب من المنخرطين رغم الاعلام المسبق واليات التواصل الالكترونية والاجتماعية وان عدد من الاعضاء كان في مهمات عمل وتصوير اعمال سينمائية وعروض مسرحية .

وان الامر الان موكول للجلسة الانتخابية المرتقبة والمحددة ليوم السبت 18 ماي الجاري بفضاء الفتح الثقافي زاد الفنون 75 نهج باب سويقة وسيكون الانتخاب بمن حضر من الممثلين المنخرطين بالنقابة الوطنية المستقلة لمحترفي مهن الفنون الدرامية.

* جدل حول قانون الفنان

 هذا من الجانب القانوني اما عمليا فان هذا الاجتماع الاخباري والانتخابي سيكون فرصة لطرح شواغل المهنيين في الفنون الدرامية ومنها قانون الفنان الذي لم يتقدم او لم تقدمه الهياكل في وزارة الثقافة الى مجلس نواب الشعب وان حقوق الفنانين ستكون مكفولة اذا ما مر الى النقاش والتصويت تحت قبة البرلمان اما الاشكالات الاخرى المتعلقة بحقوق الفنانين واليات الانتاج والدعم وخاصة توزيع العروض ستكون محل جدل قبل التصويت .