رياضي

أحمد الحفناوي يغيب عن أولمبياد باريس 2024

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أعلن الموقع الرسمي للألعاب الاولمبية أن البطل الاولمبي التونسي احمد ايوب الحفناوي سيغيب عن اولمبياد باريس 2024 .

واوضح نفس المصدر ان الحفناوي بعد نهاية بطولة العالم لن يعود للتدرب بالولايات المتحدة الامريكية تحت إشراف المدرب مارك شوبرت بسبب مشاكل التأشيرة .

وحاول الحفناوي التدرب تحت إشراف مدربين من إيطاليا وفرنسا إلا انه لم يتأقلم فضلا عن تعرضه لإصابة لم يكشف اسبابها لحد الان.

يشار إلى ان الحفناوي إحتل المرتبة 18عالميا في بطولة العالم الاخيرة في العاصمة القطرية الدوحة .

* السلطات المصرية تمنح طاقة استيعاب كاملة لجماهير الأهلي في مباراة الترجي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية مساء أمس الثلاثاء عن زيادة عدد الجماهير في مباريات البطولة المصرية لكرة القدم و إياب نهائي رابطة أبطال أفريقيا الذي يقام في مصر .

وقالت الوزارة في بيان عبر فيسبوك إن "القرار اتخذ في اجتماع موسع عقده أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري ظهر امس بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم وممثلي رابطة الاندية وكافة الجهات المعنية بالدولة ووزارة الداخلية المصرية".

وأضافت الوزارة إن الاجتماع جاء "لبحث زيادة عدد الحضور الجماهيري وضوابط الحضور بالاستادات خلال المباريات المحلية لكرة القدم وايضا خلال مباريات الأندية المصرية بجميع البطولات الأفريقية التي يشاركون بها.

وجاء في نص البيان: "وافقت كافة الجهات المعنية ووزارة الداخلية خلال الاجتماع على زيادة الحضور الجماهيري في الأدوار التمهيدية للبطولات الأفريقية بالإضافة إلى السماح بالحضور الجماهيري كاملا بالبطولات الأفريقية بالأدوار قبل النهائي والنهائي للأندية المصرية المشاركة في هذه الأدوار بالطاقة الاستيعابية وبحضور جماهيري كامل العدد".

يذكر أن استاد القاهرة سيستضيف مباراة الأهلي المصري ضد الترجي التونسي في إياب نهائي رابطة أبطال أفريقيا في 25 ماي 2024 الجاري بعد أسبوع من مباراة الذهاب في تونس.

 

* كأس تونس لكرة القدم : محيط قرقنة يلتقي الترجي التونسي 

يستقبل محيط قرقنة، اليوم الاربعاء 08 ماي 2024، ضيفه الترجي الرياضي التونسي ، بداية من الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، لحساب الدور السادس عشر من مسابقة كأس تونس لكرة القدم.

ويشار إلى أن الفائز من المباراة سيلتقي مستقبل المرسى في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس تونس.

* النادي الإفريقي: نبيل الكوكي مرشح لتعويض الكبير 

رفض المدرب منذر الكبير تقديم استقالته من تدريب النادي الإفريقي رغم ضغوطات الجماهير بسبب تردي نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.

من جهتها شرعت الهيئة التسييرية لنادي باب الجديد في إعداد البديل رغم رفض الكبير الاستقالة حيث تتجه النية نحو التعاقد مع المدرب نبيل الكوكي.

ويذكر أن الحصة التدريبية للأحمر والأبيض ألغيت أمس الثلاثاء 07 ماي 2024، بسبب غضب الجماهير التي كانت حاضرة بملعب الشادلي زويتن وخوفا على السلامة الجسدية للاعبين. 

 

* النادي الإفريقي: حقيقة فك الإرتباط مع الكبير والتعاقد مع مدرب جديد 

سيواصل مدرب النادي الافريقي منذر الكبير قيادة الفريق في المباراة المقبلة أمام الإتحاد المنستيري بعد غد الجمعة ضمن الجولة الثانية إياب من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم .

ووفق ذات المصادر فإن ضيق الوقت لا يسمح للافريقي بتغيير المدرب حاليا وفي صورة اتخاذ القرار بالتعاقد مع مدرب جديد أو فك الارتباط مع الكبير فإن ذلك سيكون بعد لقاء الإتحاد المنستيري.

وتم خلال الساعات الماضية عبر وسائل التواصل الإجتماعي تداول بعض الأسماء التي قد تعوض الكبير، على غرار نبيل الكوكي و الجزائري عبد الحق بن شيخة، لكنها تبقى مجرد إشاعات في الوقت الحالي.

يذكر أن اللقاء سيدور على الساعة 17:30 بملعب مصطفى بن جنات بالمنستير .

* سامي القفصي يعلن نهاية تجربته مع إتحاد تطاوين 

أعلن مدرب الإتحاد الرياضي بتطاوين سامي القفصي مساء أمس الثلاثاء في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي على فايسبوك نهاية تجربته مع الفريق لأسباب وصفها بالخاصة والعائلية .

وكان القفصي قــد تولى تدريب اتحاد تطاوين في شهر جانفي الماضي خلفا للمدرب محمد علي معالج .

يذكر أن اتحاد تطاوين يحتل المركز الثالث في ترتيب مرحلة تفادي النزول برصيد 18 نقطة. 

 

* مدرب تونسي ضمن مشروع الفيفا الجديد لتطوير المواهب 

 

شرع الإتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " في تقديم وتطبيق برنامجه الجديد لمساعدة الإتحادات المحلية الكروية على تطوير وإكتشاف المواهب في جميع انحاء العالم .

ويتواجد المدرب التونسي قيس العوني ضمن فريق مكون من عدة اسماء على غرار ستيفن مرتنس المدير الفني للفيفا وكذلك توني كولبرت الذي عمل مع فينغر في فريق ارسنال الانقليزي لمدة 20 سنة .

ويهدف برنامج TDS FIFA إلى تطوير قدرات الإتحادات الكروية في مجال إكتشاف وتكوين المواهب حيث تواجد فريق الفيفا في الاسابيع الفارطة في موريتانيا والبينين قبل ان يتحول إلى مصر الاسبوع القادم .

يشار إلى ان هذا الفريق من الفنيين سيكون في زيارة لكل الإتحادات الدولية من اجل وضع نظام تدريبي جديد لإكتشاف ومساعدة اللاعبين الشبان على تطوير مواهبهم .