نقابي

إضراب بيومين في الشيمنو و شركة أشغال السكك الحديدية

الشعب نيوز / أبو خليل - أصدر أعوان الشركة الوطنية للسكك الحديدية و أعوان شركة أشغال السكك الحديدية برقية اضراب بامضاء الأخ صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الدواوين والمنشآت العمومية.

وجاء في البرقية أن القرار جاء إنطلاقا من ثوابت الإتحاد العام التونسي للشغل في الدفاع عن حقوقهم المادية والمعنوية المشروعة وعلى إثر تدارسهم لأوضاعهم الاجتماعية والمهنية عبروا عن إستياءهم من السياسة المنتهجة من طرف الإدارة العامة، سلطة الإشراف ورئاسة الحكومة والمتمثلة في المماطلة والتراجع عن الإتفاقيات المبرمة وطنيا وقطاعيا.

كما أعلنوا عن إضراب إنذاري بجميع مقرات العمل للشركة الوطنية للسكك الحديدية و شركة أشغال السكك الحديدية كامل يومي الثلاثاء 28 ماي 2024 و الأربعاء 29 ماي 2024  الجاري.

وتم التعبير عن الإستياء من السياسة المنتهجة من طرف الإدارة العامة، سلطة الإشراف ورئاسة الحكومة والمتمثلة في المماطلة والتراجع عن الإتفاقيات المبرمة وطنيا وقطاعيا.

وتمت المطالبة بتطبيق محاضر الجلسات السابقة. بالنسبة لأعوان الشركة الوطنية للسكك الحديدية تمت المطالبة بتنقيح النظام الأساسي وتسوية وضعية أصحاب الشهائد العلمية والأعوان الذين يشغلون خطط تفوق رتبهم وتمكين الأعوان الذين قضوا 25 سنة فما فوق في نفس الصنف من ترقية آلية كما تمت المطالبة بوصولات الأكل وإرجاع المطرودين وتمكين الأعوان المدرجين بالوضعية الأخيرة من المستوى الأول من صنفهم و تم التأكيد على ضرورة النظر في الوضعية التي تعيشها الشركة.

أما بخصوص أعوان شركة أشغال السكك الحديدية فقد تمت المطالبة بالإدماج وبالترقيات وتطبيق الفصل 118 من النظام الأساسي وتجديد بطاقة الجولان وغيرها من المطالب والملفات الأخرى .