رياضي

الرابطة تعاقب الترجي التونسي و الاتحاد المنستيري بمباراتين دون جمهور

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - سلطت الرابطة الوطنية لكرة القدم، اليوم الاربعاء عقوبة ضد كل من الترجي الرياضي التونسي والاتحاد المنستيري بمنعهما من حضور الجماهير لمباراتين وذلك بسبب العود للمرة الثانية في إلقاء القوارير على أرضية الميدان.

ووبخت رابطة كرة القدم النادي الصفاقسي بخطية مالية قدرها 1500 دينار بسبب إشعال الشماريخ دون رميها على أرضية الميدان.

وفي ما يلي قرارات الرابطة:

1 - معاقبة جمعية الإتحاد الرياضي المنستيري بتسليط عقوبة بمقابلتين (02) دون حضور الجمهور مع خطية مالية قدرها ( 7500 د) من أجل العود للمرة الثانية في رمي القوارير من قبل جماهير ناديها خلال المقابلة التي جمعتها بالنادي الإفريقي 2024 أكابر يوم 10 ماي 2024.

2 - معاقبة جمعية الترجي الرياضي التونسي بتسليط عقوبة بمقابلتين (02) دون حضور الجمهور مع خطية مالية قدرها ( 7500 د) من أجل العود للمرة الثانية في رمي القوارير على أرضية الميدان من قبل جماهير ناديها إثر نهاية كل من الشوط الأول والمباراة التي جمعتها بالنجم الرياضي الساحلي أكابر يوم 12 ماي 2024.

3 - معاقبة جمعية النادي الرياضي الصفاقسي بتسليط توبيخ و خطية مالية قدرها (1500د) من أجل إشعال الشماريخ دون رميها على أرضية الميدان من قبل جماهير ناديها خلال المقابلة التي جمعتها بالملعب التونسي أكابر يوم 10 ماي 2024.

4 - معاقبة جمعية نادي سبورتينغ بن عروس بتسليط توبيخ وخطية مالية قدرها ( 3000 د) من أجل العود في رمي المقذوفات من قبل جماهير ناديها قبل نهاية الشوط الأول للمقابلة التي جمعتها بالمرجان الرياضي بطبرقة (أكابر) يوم 10 ماي 2024

5- معاقبة جمعية الإتحاد الرياضي بين قردان بتسليط توبيخ و خطية مالية قدرها (2500 د) من أجل رمي القوارير على أرضية الميدان كما تم إشعال الشماريخ في المدارج دون رميها من قبل جماهير ناديها إثر نهاية المقابلة التي جمعتها بالنادي الرياضي البنزرتي أكابر يوم 12 ماي 2024.

6 - معاقبة المرافق الإداري بجمعية القوافل الرياضية بقفصة السيد حاتم البكر بمنعه من الجلوس على بنك البدلاء بمقابلتين (02) وخطية مالية قدرها ( 5000 د) من أجل دخوله أرضية الميدان للإحتجاج على قرارات الحكم إنجر عنه الإقصاء خلال المقابلة التي جمعت ناديه بالمستقبل الرياضي بسليمان أكابر يوم 10 ماي 2024.

7 - معاقبة مدرب جمعية النجم الرياضي بالمتلوي السيد قيس اليعقوبي بمنعه من الجلوس على بنك البدلاء بمقابلتين (02) وخطية مالية قدرها ( 5000 د) من أجل تلفظه بعبارات جارحة تجاه الحكم الرابع الحكم إنجر عنه الإقصاء خلال المقابلة التي جمعت ناديه بالمستقبل الرياضي بالمرسى أكابر يوم 12 ماي 2024.

8 - معاقبة جمعية المستقبل الرياضي بوادي الليل بتسليط توبيخ و خطية مالية قدرها (1500د) من أجل رمي المقذوفات المتنوعة على أرضية الميدان من قبل جماهير ناديها خلال المقابلة التي جمعتها بجندوبة الرياضية أكابر يوم 12 ماي 2024.

9 - دعوة اللاعب أحمد الجفالي المنتمي لجمعية الإتحاد الرياضي المنستيري للمثول أمام مكتب الرابطة القادم على خلفية قيامه بحركة إستفزازية تجاه بنك بدلاء الفريق المنافس خلال المقابلة التي جمعت ناديه بالنادي الإفريقي أكابر يوم 10 ماي 2024 مع إيقافه عن ممارسة نشاطه الرياضي إلى حين مثوله.

10 - معاقبة المدرب المساعد الجمعية النادي الإفريقي السيد أحمد الطوييري بمنعه من الجلوس على بنك البدلاء بمقابلتين وخطية (02) مالية قدرها ( 5000 د) من أجل شتمه للاعب من الفريق المنافس إنجر عنه الإقصاء خلال المقابلة التي جمعت ناديه بالإتحاد الرياضي المنستيري أكابر يوم 10 ماي 2024.

* التلفزة التونسية تفتح تحقيقا داخليا

 

أعلنت التلفزة التونسية في بلاغ اليوم الأربعاء 15 ماي 2024 أنها قامت بفتح تحقيق داخلي، إثر مرور لقطة غير لائقة من الجمهور أثناء بث مباراة الترجي التونسي والنجم الساحلي لكرة القدم يوم الأحد 12 ماي 2024.

وقدمت التلفزة التونسية مجددا اعتذارها لمشاهديها، قائلة إنها ''قامت بإجراء تحقيق داخلي للكشف عن ملابسات الحادثة وتم تحديد المسؤوليات وسيقع اتخاذ كامل الإجراءات الإدارية اللازمة ضد كل من تسبب في مرور هذه اللقطة''.

يذكر أن الكلاسيكو انتهى بفوز الترجي الرياضي التونسي على النجم الساحلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

* يوسف السرايري مديرا جديدا للإدارة الوطنية للتحكيم 

أعلن المشرف العام على الادارة الوطنية للتحكيم ناجي الجويني اليوم الأربعاء 15 ماي 2024 عن التركيبة الجديدة لأعضاء الإدارة والتي سيترأسها الحكم الدولي السابق يوسف السرايري خلفا لعواز الطرابلسي الذي كان قد انسحب من مهامه .

و في ما يلي التركيبة الكاملة للإدارة الوطنية للتحكيم : 

* تحديد عدد جماهير الأهلي ضد الترجي في القاهرة 

 

ذكرت مصادر إعلامية مصرية ان إدارة نادي الأهلي المصري تلقت موافقة رسمية من السلطات المصرية بحضور 52 ألف و300 متفرج في لقاء إياب الدور النهائي لرابطة أبطال افريقيا ضد الترجي الرياضي التونسي.

يشار الى ان لقاء العودة سيقام يوم السبت 25 ماي 2024 انطلاقا من الساعة السادسة مساء بتوقيت تونس.

يذكر أن الترجي الرياضي التونسي سيلتقي الأهلي المصري في لقاء ذهاب نهائي رابطة ابطال افريقيا يوم السبت 18 ماي 2024 على الساعة الثامنة مساءا .

- علي معلول: لاعبو الأهلي لديهم الخبرة الكافية للعودة بنتيجة إيجابية

قال علي معلول في تصريح للقناة الرسمية للنادي الأهلي المصري أن التاريخ ليس كافيا لتحقيق الفوز في الأدوار النهائية .

واكد معلول في حوار تم بثه على الصفحة الرسمية للنادي أن الأداء والفريق المستعد بشكل اكبر هو من سيحقق الفوز في اللقاء .

واضاف اللاعب الدولي التونسي قائلا:" لاعبو الاهلي يمتلكون الخبرة الكافية من اجل العودة بنتيجة إيجابية في مباراة الذهاب امام الترجي" .

يشار إلى ان بعثة الفريق المصري وصلت مساء اليوم الإربعاء إلى تونس .

 

- وصول بعثة نادي الاهلي المصري إلى تونس

وصلت مساء اليوم بعثة النادي الاهلي المصري إلى تونس إستعدادا لملاقاة الترجي الرياضي التونسي في إطار نهائي رابطة ابطال إفريقيا لكرة القدم .

وكان رئيس الترجي التونسي حمدي المدب في إستقبال بعثة الفريق المصري في مطار تونس قرطاج .

يشار إلى ان قائمة النادي الاهلي شهدت عودة المالي آليو ديانغ والحارس محمد الشناوي .

* قطر تستضيف 3 نسخ قادمة لكأس العرب  

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الاربعاء 15 ماي 2024، عن استضافة دولة قطر 3 نسخ من كأس العرب سنوات 2025، 2029 و2033.

وقرر الفيفا إقامة كأس العرب مرة كل 4 سنوات على غرار نهائيات كأس العالم.

ويذكر أن قطر استضافت النسخة الأخيرة من كأس العرب في ديسمبر من سنة 2024 والذي توج بها المنتخب الجزائري على حساب المنتخب التونسي .

 

* الفيفا تعاقب الافريقي بسبب السينغالي امباي 

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124 ألف دينار للسينغالي اليو امباي .

وسبق للسينيغالي أن استنجد بوكيل اعماله للمطالبة بفسخ عقده بالتراضي ومنحه 30الف دينار ولكن تم تجاهل طلبه ليقوم بالإجراءات القانونية ويكسب القضية..

يذكر أنه أمام الافريقي مهلة ب45 يوما لتسوية الوضعية او منعه من الانتداب لثلاثة فترات متتالية.

* هيئة إتحاد بن قردان تستنكر عدم المساواة في تطبيق العقوبات

 

عبر الإتحاد الرياضي ببن قردان عن استيائه الشديد مقابل العقوبات الكبيرة التي يتعرض لها الفريق في جميع المقابلات المقامة في ملعب 7 مارس ببنقردان .

وأضافت هيئة الإتحاد في بلاغ نشرته عبر صفحاتها الرسمية ان الوقائع غير ما يكتب على ورقة التحكيم ولها في ذلك أمثلة كبيرة خصوصا المباريات الأخيرة التي جرت بملعب 7 مارس.

وإحتج الإتحاد على ما يحصل في عدة ملاعب أخرى غير أن المعاملة ليست بالمثل، حيث تعتبر أن ما يحصل في ملعبها لا يستدعي هذا الكم الهائل من الخطايا والعقوبات مع الأزمة المالية الخانقة حسب وصفهم.

يذكر أن الترجي التونسي إستنكر عقوبة الويكلو المسلطة عليه بعد إجتماع مكتب الرابطة اليوم الاربعاء.

 

* فريق الكوكب الرياضي بعڨارب يحقق الصعود إلى الرابطة 2

 

ضمن فريق الكوكب الرياضي بعڨارب الصعود إلي الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم بعد فوزه عشية اليوم على إتحاد قصيبة المديوني خارج ميدانه بهدف دون رد .

وبهذه النتيجة تصدر الكوكب الرياضي بعڨارب مجموعته برصيد 55 نقطة متقدما على التقدم الرياضي بساقية الداير الذي إحتل المركز الثاني .

 

* كرة اليد: الافريقي يضرب موعدا مع الترجي في نهائي البطولة الوطنية 

 

تأهل كل من الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي، اليوم الاربعاء 15 ماي 2024، إلى الدور النهائي من البطولة الوطنية لكرة اليد.

وفاز نادي باب سويقة على مكارم المهدية بنتيجة 37 مقابل 25 في حين انتصر نادي باب الجديد على النجم الساحلي بنتيجة 37 مقابل 32.

 

* سامي السعيدي يقود الشارقة للتتويج بلقب البطولة الاماراتية لكرة اليد

 

توج فريق الشارقة الاماراتي لكرة اليد بقيادة مدربه التونسي سامي السعيدي بلقب البطولة للمرة 18 في تاريخه والثامنة على التوالي.

ويأتي هذا التتويج بعد فوزه على نادي شباب الأهلي بنتيجة 25 مقابل 20.

يذكر أن نادي الشارقة الاماراتي يضم في صفوفه اللاعب الدولي مصباح الصانعي.