آخر ساعة

الحكم بـ54 شهرا سجنا و 2 مليون دينار خطايا على رياض بن فضل

الشعب نيوز/ متابعات - أصدرت اليوم الخميس 30 ماي 2024، الدائرة الجناحية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الإبتدائية بتونس حكما بالسجن مدة 54 شهرا اي أربع سنوات ونصف مع خطايا مالية في حدود 2 مليون دينار في حق رياض بن فضل المحال بحالة ايقاف على أنظار الدائرة، وفق ما أكده محمد زيتونة الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس لاذاعة موزاييك.

وأضاف زيتونة بأنه تقرر احالة رياض بن فضل على أنظار الدائرة الجناحية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي وذلك من أجل جملة من الجرائم المالية المتعلقة بتهريب المكاسب الى خارج البلاد والمتمثلة أساسا في خلاص عمليات تصدير الى الخارج على خلاف الصيغ القانونية وعدم إرجاع محاصيل صادرات إلى الخارج.

كما أشار الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بأن رياض بن فضل مشمول كذلك بجملة من الأبحاث المتعلقة بالتفويت في الأملاك المصادرة وشبهات تبييض الأموال.

يذكر ان رياض بن فضل امتهن الصحافة في بداية حياته العملية بعدة صحف اجنبية منها "لومند ديبلوماتيك" ثم الاشهار والعلاقات العامة. نشط في الحياة السياسية بعد 2011 وأسس جزبا رأسه بنفسه اسمه "القطب ".

من جهة أخرى، قضت  الدائرة الجناحية  بالمحكمة الابتدائية بتونس الخميس 30 ماي 2024 بالسجن مدة ثمانية أشهر في حق القيادية بالحزب الحر الدستوري مريم الساسي  من أجل تهم تتعلق بتدليس بيانات معلوماتية.