آخر ساعة

طقس اليوم الإثنين : أجواء شديد الحرارة وجافة ومغبرة أحيانا في قطاع غزة و سحب عابرة بأغلب المناطق ثم ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة بأمطار في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية  أن يستمر تأثر البلاد، اليوم الاثنين 3 جوان 2024، بالكتلة الهوائية الحارّة، لذا يكون الجو صافيا بوجهٍ عام شديد الحرارة وجافا ومغبرًا أحيانًا، حيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي بحوالي 8 درجات مئوية ( تتراوح بين 20 و 36 درجة )، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر  قليل الإضطراب.

أما في تونس ، فيكون الطقس اليوم مغشى بسحب عابرة بأغلب المناطق ثم ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة بأمطار بالمناطق الغربية للوسط. إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة.

و تكون الرياح من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط و الجنوب قوية قرب السواحل الشرقية و بالجنوب مع دواوير رملية محلية  تساهم في انخفاض مدى الرؤية الأفقية و ضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق.

البحر شديد الاضطراب بالسواحل الشرقية و متموج بالشمال. 

و تتراوح الحرارة القصوى بين 23 و 30 درجة بالشمال والوسط و الجنوب الشرقي وبين 31 و 36 درجة ببقية الجهات و تصل إلى 43 درجة بأقصى الجنوب مع ظهور الشهيلي محليا.