آخر ساعة

طقس اليوم الثلاثاء : أجواء حارة الى شديدة الحرارة في قطاع غزة و طقس مغيم جزئيا مع ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة بأمطار في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - توقعت الأرصاد الجوية الفلسطينية  أن يكون الجو اليوم الثلاثاء 4 جوان 2024 ، صافيا بوجهٍ عام وحارًا إلى شديد الحرارة، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 5 درجات مئوية ( تتراوح بين 23 و 33 درجة) ، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر قليل الإضطراب.

في ساعات المساء والليل ،  يكون الجو صافياً ومعتدلًا في المناطق الجبلية دافئاً نسبياً في بقية المناطق، والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر  قليل الإضطراب .

أما في تونس ، فيكون الطقس اليوم مغيم جزئيا بأغلب المناطق فتدريجيا كثيف السحب بعد الظهر بالجهات الغربية للشمال والوسط مع ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة بأمطار مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة. 

و تكون الريح من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط و الجنوب قوية نسبيا فمحليا قوية قرب السواحل الشرقية و بالجنوب مع دواوير رملية محلية تساهم في انخفاض مدى الرؤية الأفقية و ضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق. 

البحر قليل الإضطراب بالشمال و مضطرب إلى محليا شديد الاضطراب بالسواحل الشرقية. 

و تتراوح الحرارة القصوى بين 24 و 29 درجة بالشمال و بالمرتفعات الغربية و بالمناطق الشرقية للوسط و الجنوب وبين 30 و 35 درجة ببقية الجهات و تصل إلى 40 درجة بأقصى الجنوب.