آخر ساعة

طقس اليوم السبت : انخفاض تدريجي في درجات الحرارة حتى الاثنين في قطاع غزة و سحب عامة قليلة تتكاثف تدريجيا بعد الظهر مع ظهور خلايا رعدية مصحوبة ببعض الأمطار المتفرقة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية  أن يكون الجو، اليوم السبت 8 جوان 2024 ، صافيا بوجه عام حارا نسبيا في المناطق الجبلية حارا في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي بحوالي 4 درجات مئوية ( تتراوح بين 20 و 31 درجة) ، وتكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر قليل الإضطراب فمضطرب.

في ساعات المساء والليل،  يكون الجو صافيا ومعتدلا في المناطق الجبلية، دافئا نسبيا في بقية المناطق، والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر قليل الإضطراب.

أما في تونس ، فيكون الطقس اليوم مغشى بسحب عامة قليلة تتكاثف تدريجيا بعد الظهر بالمناطق الغربية للشمال و الوسط مع ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة ببعض الأمطار المتفرقة.

و تكون الريح من القطاع الشرقي بالشمال و الوسط و من القطاع الجنوبي بالجنوب قوية نسبيا قرب السواحل و ضعيفة فمعتدلة داخل البلاد. 

البحر مضطرب فمحليا شديد الاضطراب بعد الظهر بالشمال و قليل الاضطراب ببقية السواحل. 

و تتراوح الحرارة القصوى بين 31 و 36 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية و بين 37 و 43 درجة ببقية الجهات.