آخر ساعة

طقس اليوم الإربعاء : أجواء شديدة الحرارة في قطاع غزة و طقس مغيم جزئيا فكثيف السحب مع ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة ببعض الأمطار في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية ، أن تتأثر البلاد اليوم الأربعاء 12 جوان 2024، بكتلة هوائية حارة وجافة، ويكون الجو صافيا بوجه عام حاراً الى شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة بحيث تصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 4 درجات مئوية ( تتراوح بين 22 و 32 درجة ) ، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر قليل الإضطراب. 

في ساعات المساء والليل ، يكون الجو صافياً ومعتدلًا في المناطق الجبلية دافئاً نسبياً في بقية المناطق، الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر قليل الإضطراب.

أما في تونس ، فيكون الطقس اليوم مغيم جزئيا فأحيانا كثيف السحب بعد الظهر بالمناطق الغربية للشمال والوسط مع ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة ببعض الأمطار ثم تشمل أثناء الليل أقصى الشمال.

و تكون الريح من القطاع الشمالي بالشمال و من القطاع الشرقي بالوسط والجنوب، قوية نسبيا فقوية قرب السواحل و بمرتفعات الوسط الغربي والجنوب مع دواوير رملية محلية وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات. 

البحر مضطرب بالشمال وشديد الإضطراب بالسواحل الشرقية. 

 و تتراوح الحرارة القصوى بين 26 و 32 درجة بالشمال والوسط والجنوب الشرقي وبين 33 و 40 بالجنوب الغربي كما تصل إلى 46 درجة بأقصى الجنوب مع ظهور الشهيلي.