رياضي

"بلاي أوف البطولة : : الـ''سي آس آس'' يقهر النقص العددي ويقصي النجم من سباق الـ''كاف

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  نجح النادي الرياضي الصفاقسي اليوم، السبت 15 جوان 2024، في خطف فوز مهم بهدفين لهدف على مضيفه النجم الرياضي الساحلي، في إطار لقاء الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم الذي أقيم بالملعب الأولمبي بسوسة.

وجاء التقدم لأصحاب الأرض عن طريق ركلة جزاء نجح في ترجمتها المدافع حمزة الجلاصي عند الدقيقة التاسعة، قبل أن يعدل المهاجم بركات الحميدي النتيجة في الدقيقة الثامنة عشر ويتمكن الشاب يوسف بشة من مضاعفة النتيجة بعدها بثلاث دقائق، علماً وأن المباراة عرفت إقصاء لاعب الضيوف فودي كامارا في الدقيقة 36.

ورفع بذلك النادي الصفاقسي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث، متساويا مع الملعب التونسي ومتقدماً عليه بفارق الأهداف، وهو ما يعني أن الفريق أضحى مطالباً بتحقيق الإنتصار في اللقاء المقبل ضد متصدر الترتيب الترجي الرياضي التونسي بهدف التأهل إلى النسخة المقبلة من كأس الكنفدرالية الإفريقية.

وحافظ الفريق على سجله المميز هذا الموسم خارج ميدانه تحت قيادة مدربه محمد الكوكي، وذلك بعد انتصاره بثلاثية لهدف على النادي الإفريقي وتعادله بهدف لمثله مع الترجي التونسي في مرحلة التتويج، علماً وأن هذا الإنتصار هو الأول لنفس المدرب على النجم الساحلي في سوسة.

من جهته، بات فريق جوهرة الساحل خارج حسابات التأهل إلى كأس الكنفدرالية الإفريقية بعد أن تجمد رصيده عند النقطة التاسعة في المركز الرابع.

* رسميا: الفيفا يكشف موعد إقامة كأس العالم للأندية 2025 

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم السبت 15 جوان رسميا عن إقامة كأس العالم للأندية من 15جوان 2025 إلى غاية 13 جويلية من نفس السنة بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عبر موقعه الرسمي .

وكشف الفيفا عن الـ32 ناديا الذين سيشاركون في هذه النسخة الجديدة من الموندياليتو من كافة قارات العالم، ومن بينهم ممثل تونس الترجي الرياضي.

وفي ما يلي الأندية المشاركة:

* أنس جابر تغادر بطولة نوتنغهام للتنس من الدور ربع النهائي 

غادرت البطلة التّونسية أنس جابر، المصنفة العاشرة عالميّا، اليوم السّبت 15 جوان 2024، بطولة نوتنغهام الانقليزية المفتوحة للتنس من الدّور ربع النّهائي أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة 50 عالميا .

وقد آلت نتيجة اللقاء لصالح بليسكوفا التي فازت بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة، 7-6 / 6-7 / 7-5.