آخر ساعة

100 كيلو "زطلة "و34 الف قرص مخدر تحجز في رادس من باخرة قادمة من مرسيليا

الشعب نيوز/ابو خليل/خاص: تمكنت السلط العاملة في ميناء رادس من حجز كمية كبيرة من المخدرات في ميناء رادس.   فقد علم موقع الشعب نيوز أنه تم منذ ايام اكتشاف وحجز ما يقارب 100 كيلو من مخدر "زطلة"  و 34 الف قرص مخدر من نوع " اكستاسي" بميناء رادس وجدت في باخرة قادمة من مرسيليا ويتم حاليا البحث عن الأطراف التي تقف وراء هذه الكمية الكبيرة من المخدرات . 

و"الزطلة " هي مايعرف علميا وقانونيا بالقنب الهندي ويعتقد أنه قد تم ادخالها الى تونس أثناء  الفتح الاسلامي فيما بين القرن التاسع والقرن الثاني عشر 

يعاقب استخدام أو حيازة القنب من سنة إلى خمس سنوات سجن وغرامة من 1000 إلى 3000 دينار. وفي حالة بيع، نقل أو زراعة يعاقب عليها بالسجن من 6 إلى 25 عاما وغرامة من 5000 إلى 100,000 دينار. ويقع استخدم تحليل البول لإثبات حالات الاستخدام في غياب حالة التلبس.

 أما اقراص "اكستازي " فهي تنتمي الى فئة المخدرات التي تسبب الهلوسة وتحفز الجسم والخيال في الوقت ذاته على النشاط بصورة كبيرة. وكل من يقبل على تعاطي الاكستازي يتوقع منها شعورا بالسعادة الشديدة، والارتخاء العميق، والراحة، والتفاهم مع الآخرين، والعاطفة القوية تجاههم، لذلك ايضا يطلق عليها لقب «مخدرات الحب». ويبدأ مفعول هذه المادة المخدرة بدفعة قوية من النشاط والحيوية تستغرق ساعتين تقريبا. يعقبها ارتخاء يستمر عدة ساعات. غير ان المفعول الحقيقي لهذا المخدر لا يظهر الا ارتباطا بالرقص على موسيقى التكنو الصاخبة للغاية. ولأن الاكستازي تضاعف من نشاط العضلات فإن من يتعاطاها يستطيع الرقص على موسيقى التكنو حتى ساعات الفجر من دون استراحة.