نقابي

ورشة حول الشركات العاملة مع انديتاكس

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - نظمت الجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والاحذية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصناعات يومي 30 جوان و01 جويلية 2024 ، ورشة تكوينية حول الواقع الميداني للقطاع وتقييم العمل النقابي في الشركات العاملة مع "انديتاكس".

وقد افتتح الندوة الاخ الحبيب الحزامي الكاتب العام للجامعة العامة للنسيج والملابس والاحذية بحضور الاخ العربي هموك الكاتب الوطني للجامعة العامة لعمال النسيج والملابس المنظوية تحت للاتحاد المغربي للشغل.

وقال الاخ الحزامي ان الاتحاد الدولي للصناعات ابرم اتفافية دولية مهمة مع الماركة العالمية "انديتاكس" وتمثل هذه الاتفاقية مرتكزا مهما لتطوير مكتسبات العمال المادية وارساء الحقوق والحريات النقابية و دعم واقع الصحة والسلامة المهنية.

وشرح ان الجامعة العامة زارت عديد المؤسسات العاملة من انديتاكس ودعت الى تطبيق بنود الاتفافية وقال ان الجامعة العامة تعتزم القيام بجولة ثانية في الايام القليلة القادمة .

وقال ان الهدف من الزيارات هو تطبيق الاتفاق مع الشركات وفسر ان الجامعة العامة خلال زيارتها للشركات دافعت عن العمال كما تدافع عن الشركات وقال الحزامي ان النقابيين في القطاع يسعون الى تحقيق معادلة صعبة تتمثل في دعم مكتسبات العمال وصون حقوقهم مع الحرص على ديمومة المؤسسة وازدهارها .

وتحدث الاخ الحزامي عن اهمية الانتساب مشيرا الى ان التفاف العمال حول هياكلهم يمكنهم من حسن الدفاع عن حقوقهم. وقال ان من واجب العمال الانخراط في الاتحاد العام التونسي للشغل ومن وواجبه ان يدافع عنهم.

وقدم الاخ ناذر الفلي عضو الجامعة للنسيج عرضا حول اتفاق الزيادة في الاجور في قطاع النسيج وشرح انعكاسات كل بند من بنود الاتفاق على الاجر وتعرض الاخ ناذر الفلي الى اهم المكتسبات الواردة في الاتفاق وابرزها الزيادة على كامل الشبكة والمحافظة على نفس الدرجة عند الارتقاء من صنف الى صنف اضافة الى الزيادة في قيمة الدرجة بنسبة 01 بالمائة من الاجر.

صور أخرى من الحدث تجدونها في : https://www.facebook.com/UgttPressGroup/