نقابي

اية قرارات ستتخذ؟ النقابات الأساسية للوكالة الفنية للنقل البري في اجتماع مغلق

أفادت مصادر نقابية خاصة انه ينعقد الآن بمقر الجامعة العامة للنقل إجتماع الكتاب العامون للنقابات الأساسية للوكالة الفنية للنقل البري بمختلف الجهات وذلك بدعوة و إشراف من المكتب التنفيذي للجامعة العامة للنقل. ومن المنتظر ان يسفر الاجتماع عن مخرجات هامة.

وتجدر الإشارة الى ان اعوان الوكالة الفنية للنقل البري في اضراب متواصل منذ 8 أفريل الجاري من أجل المطالبة بتنفيذ الاتفاقيات المبرمة مع الإدارة.

وقد اتهمت النقابات الأساسية للوكالة الفنية للنقل البري، الطرف الإداري بعدم الجدية في التعاطي مع المطالب الاجتماعية وتنفيذ الاتفاقيات السابقة التي تخص أعوان الوكالة مضيفة أن "الوضعية أصبحت خطيرة جدّا ومست مستحقات الأعوان.
   وتشمل  مستحقات أعوان الوكالة الفنية للنقل البري ترقيات لم يقع تفعيلها منذ 2019، والحصول على زي العمل لسنوات 2019 و2020 و2021، وتدهور ظروف المؤسسة "التي أصبحت وضعيتها سيئة جدّا رغم ما تسجله من مداخيل كبرى ورغم المجهودات التي يبذلها الأعوان وحرصهم الشديد على سير العمل العادي" كما تبدي النقابات استغرابها من عدم تعيين رئيس مدير عام للمؤسسة منذ 13 شهرا على التوالي.  
واعتبر الطرف الاجتماعي ان المتصرّف في المؤسسة عطل عدة مسائل سواء المتعلقة بالتسيير اليومي أو بمستحقات الأعوان مما ادى الى تدهور وضعية المؤسسة " وهو ما جعل العاملين يضطرون الى الدخول في اضراب مفتوح بكامل تراب الجمهورية.