دولي

عمليات نوعية للمقاومة والاحتلال يكثف قصفه على وسط القطاع

فلسطين / وكالات - كثف جيش الاحتلال الصهيوني  قصفه الجوي والبري والبحري على مناطق ومخيمات وسط قطاع غزة ، في حين أعلنت فصائل المقاومة عن عمليات نوعية كبدت قوات الاحتلال خسائر جديدة.

وقال مراسل قناة " الجزيرة" الإخبارية  إن الاحتلال الصهيوني كثف قصفه المدفعي على منطقة المغراقة وشمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، في حين شنت طائرات حربية سلسلة غارات جديدة مكثفة على مناطق غربي مدينة غزة.

وأضاف أن مسيرة  صهيونية  استهدفت منزلا في مخيم النصيرات، كما استهدفت غارة  صهيونية  منزلا في منطقة الزعفران في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقال مراسل  "الجزيرة" إن الزوارق الحربية الصهيونية  أطلقت النار باتجاه شواطئ مدينة الزهراء ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما أفاد بأن غارة  صهيونية استهدفت شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ونقلت وكالة " الأناضول" عن شهود عيان أن الطائرات الحربية الصهيونية  شنت سلسلة غارات عنيفة على حيي الرمال وتل الهوى غربي مدينة غزة.

وأوضح الشهود أنه سمع أصوات انفجارات ضخمة هزت مدينة غزة وسمعت أصداؤها في مناطق واسعة في القطاع.

في غضون ذلك، قال الجيش الصهيوني  إن قوات لواء المظليين أنهت مهمتها القتالية التي امتدت لأسبوعين في حي الشجاعية بمدينة غزة.

 

وزعم جيش الاحتلال في تغريدة على منصة "إكس" أن قوات اللواء دمرت 8 أنفاق وقتلت العشرات ممن وصفهم بالمخربين، كما ضبط كميات كبيرة من السلاح والذخيرة، موضحا أن اللواء سيواصل عملياته القتالية في مناطق أخرى من قطاع غزة.

 

وفي المقابل، تصاعدت حدة المعارك والاشتباكات بين جيش الاحتلال ومقاتلي المقاومة في محاور عدة في القطاع، كان أبرزها في رفح وحيي الشجاعية وتل الهوى في مدينة غزة.

وقد حصلت "الجزيرة" على مشاهد لمعاركَ ضارية، وتظهر الصور اشتباك مقاتلي كتائب القسام  الجناح العسكري لحركة حماس  مع جنودِ وآليات جيش الاحتلال المتوغلين في حي تل الهوى.

وبثت كتائب القسام مشاهد من قنص جندي صهيوني  في منطقة الصناعة بحي تل الهوى في مدينة غزة.

كما أعلنت كتائب القسام عن قتل وجرح أفراد قوة  صهيونية راجلة في كمين محكم فجرت خلاله عبوتين مضادتين للأفراد قرب مسجد الأمين محمد في حي تل الهوى وأضافت القسام أن مقاتليها رصدوا هبوط عدد من المروحيات لإجلاء قتلى وجرحى الكمين.

كما قالت القسام إن مقاتليها استهدفوا 3 دبابات "ميركافا" بعبوتي "شواظ" وقذيفة "الياسين 105" في محيط منطقة الصناعة.

وفي معارك رفح جنوبي القطاع قالت القسام إنها قتلت وجرحت أفراد قوة هندسية صهيونية بتفجير عبوة مضادة للأفراد قرب مسجد أبو بكر الصديق في حي البرازيل شرقي مدينة رفح.

كما بثت القسام صورا من غارة لمقاتليها على مقر قيادة عمليات الجيش الصهيوني  المتحصنة في محيط منطقة تل زعرب جنوب شرق حي تل السلطان بمدينة رفح يوم الجمعة الماضية.

 

وكانت قوات الاحتلال قد وسعت هجومها في الشجاعية، وشاركت فيه وحدات صهيونية خاصة.

 

بدورها، أعلنت  سرايا القدس  الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي  أن مقاتليها فجروا 3 آليات عسكرية صهيونية بعبوات أرضية مزروعة مسبقا خلال معارك حي تل الهوى، كما قصفوا بقذائف الهاون حشود الجيش الصهيوني  المتوغلة وحققوا إصابات مباشرة في صفوفها.

كما أعلنت سرايا القدس قصفها بقذائف الهاون جنود وآليات الجيش الصهيوني  المتوغلين في محيط "مول مترو" في شارع الشهداء ومنطقة الصناعة غرب مدينة غزة.

وفي معارك حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، أعلنت سرايا القدس قتلها وجرحها أفراد قوة صهيونية  خاصة بعد الاشتباك معهم داخل أحد المنازل، وقالت إن مقاتليها فجروا عبوات بآليات صهيونية  واشتبكوا من النقطة صفر مع جنود العدو في مناطق التوغل.

 

وأفاد مراسل "الجزيرة" أن مروحيات صهيونية  هبطت في منطقة جنوب غربي مدينة غزة فيما يُعتقد أنها عمليةٌ لإجلاء مصابين من قوات الاحتلال.

وكانت وسائل إعلام  عبرية  قد ذكرت أن نحو 5 مروحيات هبطت في المستشفيات الصهيونية  تقل مصابين، فيما دعته حدثا أمنيا غير معتاد في غزة. كما أفاد مراسل الجزيرة بهبوط مروحيات صهيونية  داخل محور نتساريم، بعد دوي انفجارات وإطلاق  نار كثيف وسط القطاع.

وقد أعلن الجيش الصهيوني  مقتلَ رقيب من الكوماندوز في وحدة ماجلان في معارك وسط قطاع غزة، كما أعلن أن اثنين من جنوده من لواء الإسكندروني أصيبا بجروح خطيرة خلال معركة دارت وسط قطاع غزة.