رياضي

الفيفا تتجه للتمديد للمكتب الجامعي واليوم إجتماع هام بخصوص المنتخب والبطولة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - ينتهي يوم 15 جويلية 2024 الجاري التفويض الممنوح من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم للمكتب الجامعي الحالي برئاسة واصف جليل .

وحسب عضو جامعي فان الفيفا سترسم خارطة طريق ليواصل المكتب الجامعي مهامه لمدة ستة اشهر مع تنظيم جلسات لتنقيح القوانين والاشراف على الانتخابات في الرابطات بالإضافة إلى تحديد موعد انتخابات المكتب الجامعي بمتابعة من الفيفا.

وسيجتمع اليوم الخميس المكتب الجامعي في آخر جلسة له لاتخاذ بعض الإجراءات تهم الاطار الفني للمنتخب الوطني وتركيبة بطولة الرابطة الثانية وتحديد روزنامة البطولة التي ستنطلق يومي16 و17 اوت 2024 المقبل.

* نتائج قرعة الأدوار التمهيدية لرابطة ابطال افريقيا لكرة القدم 

 

جرت اليوم الخميس 11 جويلية 2024 قرعة الادوار التمهيدية الاولى والثانية لمسابقة رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم للموسم 2024-2025.

وسيباري الترجي الرياضي التونسي في الدور التمهيدي الثاني الفائز بين ارتا سولار الجيبوتي و ديكاداها اف سي الصومالي.

اما الاتحاد المنستيري فسيباري فريق اس بسي التشادي في الدور التمهيدي الاول ثم قد يصطدم ببطل الجزائر المولودية في الدور الثاني الذي بدوره سيلاقي واتانغا الليبيري.

* نتائج قرعة الأدوار التمهيدية لكأس الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم 

 

جرت اليوم الخميس 11 جويلية 2024 قرعة الادوار التمهيدية الاولى والثانية لمسابقة كاس الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم للموسم 2024 - 2025 .

وسيلاقي الملعب التونسي نادي جاموس من جنوب السودان وفي حالة التأهل سيلاقي في الدور التمهيدي الثاني اتحاد العاصمة الجزائري.

اما بالنسبة للنادي الرياضي الصفاقسي سيباري في الدور التممهيدي الثاني المتأهل بين هورسيد الصومالي وروكينزو البورندي.

ويشارك الناادي الرياضي الصفاقسي والملعب التونسي في نسخة كاس الكنفيدرالية الافريقية الموسم القادم بعد حصول الاول على المركز الثالث في البطولة الوطنية في حين تحصل الملعب التونسي على لقب كاس تونس .

 

 

* اوكسفورد يونايتد الإنقليزي يتعاقد مع التونسي ادريس الميزوني 

 

تعاقد نادي اوكسفورد يونايتد المنتمي الى دوري الدرجة الثانية الإنقليزية مع متوسط الميدان الدولي التونسي ادريس الميزوني، لمدة 3 مواسم .

وتقمص الميزوني (23 سنة) ازياء المنتخب الوطني التونسي سنة 2019، مع الإشارة انه كان من ضمن اهتمامات الترجي الرياضي التونسي لكنه فضّل التجربة الإنقليزية.

ولعب الميزوني 45 مباراة في موسم 2023-2024 سجل خلالها هدفين وقدم تمريرة حاسمة.

وخاض الميزوني عددا من التجارب في بطولة الدرجة الثانية الإنقليزية لعل ابرزها إيبسويتش تاون و لايتون أوريانت و غريمبسي تاون و كامبريدج يونايتد.