رياضي

الوكرة القطري يضمّ الدولي التونسي عيسى العيدوني إلى صفوفه

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أعلن نادي الوكرة القطري اليوم السبت تعاقده مع متوسّط الميدان الدولي التونسي عيسى العيدوني حتّى عام 2028.

وضمّ الوكرة نجم منتخب "نسور قرطاج" العيدوني بعقد لأربعة مواسم قادماً من نادي أونيون برلين الألماني.

وخاض العيدوني 50 مباراة بألوان أونيون برلين في جميع المسابقات منذ انتقاله إليه في جانفي 2023.

كما يملك التونسي 46 مباراة دولية مع منتخب "نسور قرطاج" سجّل خلالها هدفين.

* النادي الإفريقي: مبارك يعلن عن خطة الفريق نحو الإستقرار المادي 

 

كشف نائب رئيس النادي الإفريقي حامد مبارك اليوم، السبت 13 جويلية 2024، بمناسبة الندوة الصحفية التي تم على إثرها تقديم المدرب الفرنسي دافيد بيتوني، عن خطة فريقه نحو التخلص من الديون التي تبلغ حوالي المليون والنصف دينار.

وقال مبارك إن تحسين الوضعية المالية سيستوجب التخلص من 6 ملفات في حوالي 20 يوماً، خصوصاً بعد أن نجح الفريق في إغلاق ملف زكريا العبيدي منذ حوالي الأسبوع، مشيراً إلى أن نادي باب الجديد في مفاوضات متقدمة مع اللاعبين المعنيين بالنزاعات وممثليهم القانونيين، مع تبقي بعض التفاصيل الإدارية.

وأضاف مبارك أن الأهمية القصوى للفريق تتمثل في إغلاق الديون الخارجية بهدف رفع عقوبة المنع من الانتداب المسلطة من الإتحاد الدولي لكرة القدم، تليها الاحكام النهائية الوطنية ثم النزاعات ثم الديون.

- الإفريقي يقدم مدربه الجديد ويكشف عن إطاره الفني

عقد النادي الإفريقي اليوم، السبت 13 جويلية 2024، ندوة صحفية بإحدى نزل ضاحية قمرت بالعاصمة تونس لتقديم مدربه الفرنسي دافيد بيتوني بعد سويعات من وصوله إلى العاصمة تونس.

وقدم الرئيس الجديد لفريق باب الجديد هيكل دخيل الإطار الفني بقيادة كل من المدرب المساعد علي بومنيجل وفريد تابت، بالإضافة إلى المعدين البدنيين آرتور أوشيد ورفقي الوسلاتي.

وفي نفس السياق، سيتولى فوزي العوني منصب مدرب الحراس، بينما سيكون محسن الطرابلسي رئيساً للجنة الطبية بمساعدة طبيب الفريق وجيه بن سعيد.

يشار إلى أن الإفريقي تعاقد مع بيتوني منذ يومين، علماً وأن مدربه الأسبق فوزي البنزرتي كان قد تولى منصب الناخب الوطني حسب ما أعلنت عنه الجامعة التونسية لكرة القدم يوم أمس الجمعة.

* الأولمبي الباجي يتعاقد مع خليفة بن يونس وتحديد موعد إستئناف التدريبات 

 

أعلن الأولمبي الباجي اليوم، الأحد 13 جويلية 2024، عن تعاقده مع المدرب التونسي ناصيف البياوي خلفاً لعماد بن يونس الذي تولى تدريب النادي الرياضي البنزرتي منذ 10 أيام.

وجدد بذلك البياوي العهد مع البطولة التونسية بعد تجربته التي امتدت لشهد مع الملعب التونسي سنة 2021، علماً وأنه كان قد تولى تدريب عديد الفرق العربية بعدها على غرار كل من الجبلين والشعلة والعدالة السعوديين والشباب الكويتي وشبيبة الساورة الجزائري والمحرق البحريني والفجيرة الاماراتي.

وفي نفس السياق، دعا فريق عاصمة السكر في بلاغ آخر جميع اللاعبين المتعاقدين مع النادي للحضور للحصة التدريبية الأولى للفريق إستعداداً للموسم المقبل، وذلك بعد غد الإثنين على الساعة الخامسة مساء بالملعب الفرعي.

 

* النادي الرياضي البنزرتي يتعاقد مع الجمالي 

 

امضي رسميا متوسط الميدان الهجومي محمد الصادق الجمالي عقد مع النادي الرياضي البنزرتي .

ويتواصل العقد الجديد للاعب السابق للشبيبة الرياضية القيروانية لمدة 5 مواسم أي إلى غاية جوان 2029.

يذكر أن الجمالي من مواليد مارس 2001 (23 سنة).

 

* النادي الصفاقسي يبرم أولى تعاقداته الصيفية 

أعلن النادي الرياضي الصفاقسي اليوم، السبت 13 جويلية 2024، عبر صفحته الرسمية، عن تعاقده مع لاعب خط الوسط فراس السكوحي كلاعب حر بعد نهاية عقده مع النادي الرياضي بحمّام الأنف.

وأضحى السكوحي بذلك أول تعاقدات فريق عاصمة الجنوب في المركاتو الصيفي الحالي وتحت قيادة الإدارة الفنية الجديدة للمدرب البرتغالي ألكسندر سانتوس والمدير الرياضي محمد سليم بن عثمان.

يشار إلى أن صاحب الـ25 سنة كان قد إنضم لنادي حمام الانف سنة 2019 أين تدرج في الفئات السنية للفريق قبل أن يصل إلى فرع الأكابر، علماً وأنه خاض 38 لقاءًا في الموسم المنقضي.